أمير حائل يعلن إنطلاق رالي حائل نيسان الدولي 2016 غداً الخميس

7B5A6641 (نسخ)تنطلق يوم غداً الخميس فعاليات رالي حائل نيسان الدولي للعام 2016 في نسخته الحادية عشر بإطلاق شارة البدء التي ستكون من يد أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن وذلك من مركز المغواة للمؤتمرات بحائل، والذي يستمر حتى الثامن عشر من شهر مارس الجاري، بإشراف ومتابعة اللجنة العليا المنظمة للرالي بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ونائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد ، ورئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل نيسان الدولي 2016م الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد ، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل

حيث أنهت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أمس مرحلة الفحص الفني للمركبات المشاركة في المعهد الثانوي الصناعي، والتي تم من خلالها التأكد على مدى مطابقة المركبات لقوانين وشروط المشاركة، وإجراءات الأمن والسلامة المتبعة التي حددها الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية، حيث وقفت اللجنة على كافة جاهزية المشاركين الخاصة بالسلامة ومعايير الأداء، كما أنهى السائقون استكشاف المرحلة الاستعراضية التي تمتد لمسافة 7 كيلو و600متر، وتقام لأول مرة في منتزه مشار الطبيعي.

ويدخل السائق يزيد الراجحي منافسات الرالي كأبرز المرشحين لخطف اللقب للمرّة الخامسة في مسيرته، والذي يشارك عبر سيارته (هامر)، إلى جانبه ملاحه المخضرم الألماني تيمو غوتشالك.

واعتبر الراجحي أن رالي حائل يعد حدثاً مميزاً بالنسبة له كونه يقام على أرض الوطن، وأضاف: التضاريس المتنوعة في هذه المنطقة تعتبر عنصراً هاماً لمثل هذا النوع من الراليات، المنافسة لن تكن سهله بالتأكيد إذ سيتوجب علينا أن نرفع مستوى التركيز سعياً للفوز.

ويشهد الرالي عودة السائق البحريني صاحب الخبرة الكبيرة حسن الصددي إلى أجواء المنافسات من جديد بعدما غاب السائق البحريني لعدة سنوات عن المشاركة.

وسيكون الرالي اختباراً هاماً للسائق اللبناني إيميل خنيصر المشارك في كأس العالم لراليات الكروس كانتري ضمن فئة “تي2″، ولن يكن الطريق سهلاً للمتنافسين إذ سيدخل المشاركين في تنافس كبير مع سائقي نيسان راجح الشمري منيف الشمري ونياف العتيبي.

ويدخل صاحب الخبرة التي بدأت مسيرته عام 1993 أحمد الصبان على متن سيارة فورد رابتور، إلى حانب الملاح القطري عادل عبدالله.
وتشمل الأسماء الدولية الأخرى دخول القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بسيارة نيسان، كما ستكون المشاركة الكويتية حاضرة مع سالم وفارس الظفيري على متن سيارة نيسان باترول.

ثلاث مشاركات ضمن فئة “تي3” يتقدمها الفائز بفئة الدفع الرباعي السابق عاطف الزرعوني من الإمارات العربية المتحدة، والسعودي راكان يوسف سليم، بالإضافة إلى الثنائي الإماراتي خالد الجافلة وأحمد مالك.

وفي سباق الدراجات النارية ستكون المنافسة على أشدها، إذ يسعى حامل اللقب أحمد الناصر إلى الحفاظ على لقبه، إلى جانب منافسة زميله عبدالمجيد الخليفي الحائز مؤخراً على المركز الثاني في باها الإمارات، ويأمل الدراج المصري نادر الخياط إلى تحقيق مركز متقدم إلى جانب سبعة دراجين آخرين.

يذكر أن المنافسات للرالي تبدأ يوم الجمعة مع المرحلة الأوّلى بطول 123.4 كيلومتراً، في حين ستكون المرحلة الثانية ليوم السبت أطول بطول 216 كيلومتراً، أما مرحلة يوم الأحد فستتكون من 206.40 كيلومتراً، قبل أن تنتهي المنافسات يوم الأثنين مع مرحلة أخيرة بطول 176 كيلومتراً.

97