العجمي: صاحب فكرة كأس الخليج كويتي وليس خالد الفيصل

مرزوق العجميفجر الإعلامي الكويتي مرزوق العجمي عضو فريق التحليل ببرنامج “المجلس” على قناة “الكأس” مفاجأة من العيار الثقيل في الحلقة الأولى من البرنامج من العاصمة البحرينية المنامة استعدادا لبطولة “خليجي 21” وقال العجمي أن فكرة بطولة كأس الخليج كويتية عبر صحافي كويتي اسمه عبدالله أحمد العوضي وليست الفكرة كما يعتقد الكثيرون أنها فكرة سعودية أو بحرينية.

وقال العجمي أن الإعلامي العوضي هو صاحب الفكرة وقدم مستندات من أوراق صحافية تؤكد فكرته موثقة عبر مقال كتبه في صحيفة الرأي العام في 3 مارس 1962، عكس ما قيل عن أن فكرة البطولة بحرينية عبر أحدى شركات السجائر, أو من خلال الامير السعودي خالد الفيصل.

وقال العجمي أن العوضي كتب في مقاله “في كل قارة وفي كل منطقة تقريباً في العالم كدورة كأس اوروبا ودورة افريقيا ودورة البحر الابيض المتوسط وتقام دورة خاصة بجميع الالعاب الرياضية للتقارب بين هذه الشعوب، ولذلك اوجه اقتراحي هذا الى الاتحادات القائمة في الكويت لدعوة الفرق الموجودة في الخليج مثل: البحرين، قطر، الدمام، دبي والبلاد الاخرى الواقعة على الخليج العربي لاقامة دورات رياضية ولنبدأ أولاً بدورة الخليج لكرة القدم.

وتعرض العجمي لانتقادات لاذعة من جانب بقية فريق المحللين بالمجلس خصوصا الجانب السعودي إضافة إلى الإماراتي علي حميد وسأله لماذا لم يكتب العوضي ذلك عندما انطلقت البطولة ورد العجمي أن العوضي عمل صحافيا من 1962 إلى 1964 ولم يكن يعمل وقت انطلاق البطولة عام 1970 مشيرا إلى أن فكرة بطولة دوري أبطال أوروبا كانت من صحافي أوروبي.

* نقلاً عن موقع قناة الكأس

التعليقات

37 تعليق
  1. أحمد999
    1

    كلام مايقدم ولا يأخر وحجته انه مو صحفي لايكون راح وعاش في القمر او جزر الواق واق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يناير, 2013 الساعة : 11:47 م
  2. المعلق
    2

    جديته (الجده)صاحبت الفكره
    ههههههههههههههههه
    اديده
    بالحساوي

    شيئ مضحك يتنافسون على من صاحب الفكره
    ياليت نشوف منتخب خليجي سنع و يبيض الوجه
    الا سواد وجه

    الخليجيه صعبه قويه على الخليجيه
    هههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:15 ص
  3. مدريدي
    3

    مغزولن ما هو في حسه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:32 ص
  4. عاشق المووج الازرق
    4

    اذا كان الكاتب عبدالله العوضي لماذا لم يتبنى الاتحاد الكويتي الفكره
    وتلعب على ارض الكويت اذا كان صاحب الفكره كويتي :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:34 ص
  5. الاهلي بعيوني
    5

    يمكن العجمي ونحن ماندري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:34 ص
  6. A. 9
    6

    ياحبنا. لذا الكلام فلان الاول وفلان الاول
    نبا ناس تدعس كورررره فالملعب نبا ايش ناس تدعس
    ناس ايش تدعس ها فهمتو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:37 ص
  7. ddad
    7

    ياعرب اابتعدو عن سفاسف الامور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:38 ص
  8. بدرالهلالي
    8

    الله وكبر يا كاس العالم سوا خالد الفيصل او غيره صاحب الفكره البطوله ابو ريالين :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:40 ص
  9. هاموووور
    9

    ألحين يطلعون لنا جمهور الأفراد ويقولون أحمد عيد هو من أسس بطولة الخليج .
    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:41 ص
  10. اهلاوي ملكي
    10

    صاحب الفكره خالد الفيصل :mrgreen:
    وخلووو منكم كثر الكلام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:47 ص
  11. ...حلم الهلال العالمية...
    11

    الاخ مريدي مافهمت تعليقك 8-O
    وش كتبت ياذيه ههههههه…الله يسعدك :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 1:23 ص
  12. ابرا
    12

    انا اعتقد ان الخبر حقيقي لأنه دائم يرتقون على مشارف كتوف المفكرون ويضربونهم بعرض الحائط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 1:43 ص
  13. ابو مشعل العالمي
    13

    :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 1:57 ص
  14. 01
    14

    غريبه ما طلع عبدالكريم الجاسر او المهرج التويجري وقال ان الفكرة هلالية هههههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 2:37 ص
  15. اسم
    15

    بدأنا بحركات البذورة بابا هو الي بدأ لا والله هو لألأ هو اسأل ماما ههه يستهبل يعني ايش حتستفيدو والله لو رحت اوربا وسألت واحد انجليزي قولتلو تعرف كأس الخليج راح يقلك ايش داه دوري هواه ههه اقلكم حاجه ديه الاشكال يبغو ينشهرو فاانتم لمن تقرو زي كده لاتقولول لأحد عشا لاينشهرو ونقهره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 2:52 ص
  16. حمزة الاتحادي
    16

    ابر ….. تسلم يمينك اتفق معك بكل حرف كتبته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 3:06 ص
  17. نصراوي الجبيل
    17

    ابوخالد الله يرحمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 3:17 ص
  18. العميد
    18

    ههههههاي
    تراها بطوله غير معترف بها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 3:19 ص
  19. طلو
    19

    الغواالبطوله قايلكم تزيدالمشاكل بين الاشقاءهذي اولهاوتوهامابدت ينعاف تاليها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 4:19 ص
  20. زعلان
    20

    الاخ حلم الهلال بطوله الاخ مريدي يقلك العجمي مغزولن ماهو بحسه اي مجنون فقد عقله وهذا عند غامد وزهران وبني مالك ومعظم قبائل سراة الحجاز :idea: للعلم وسلامتكم :idea:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 4:22 ص
  21. صللو على النبي الكريم
    21

    بغض النظر عن صاحب الفكرة .. البطولة فاشلة فاااااشلة .. واتمنى استبدالها بكاس العرب زي ماقال النعيمة ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 4:36 ص
  22. عاشق أهلاوي
    22

    هاذي عوايد كأس الخليج ………الاعلاميين يبحثون عن الاثارة…..ولازم يصير فيها اثارة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 5:06 ص
  23. nimer
    23

    لو قلنا ان الفكرة لكويتي قالوا هذا من الفئة الضالة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 7:46 ص
  24. ابو حمود
    24

    الله وحده العالم

    ايام الفكره اغلب المعلقين لم يخلق بعد

    والصحافه والصحافين العرب ( لايوجد مصداقيه )

    سجلو صاحب الفكره ضد مجهول وريحونا من هذى السالفه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 8:18 ص
  25. نصراوية..
    25

    أهل العقول في راحة !

    يعني الحين جت على صاحب الفكرة :mrgreen: ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 12:08 م
  26. اتحادي
    26

    صاحب الفكرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 1:22 م
  27. ملكي راقي
    27

    العجمي نوفل تو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 1:33 م
  28. صــــعــــب
    28

    الشيخة موزه هي صاحية الفكره …… كيفي
    :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 1:39 م
  29. ...حلم الهلال العالمية...
    29

    الاخ..زعلان(ضايقن :mrgreen: ..شكرا على الايضاح للغير وليس لي :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 2:00 م
  30. مكروت
    30

    ياجماعة الخير والله كلام فاضي انا صاحب الفكرة قبلك لا انا قبل لا انا اللي قبل .. وبعدين ؟؟
    عموما البطولة فكرة بحرينيه بحته والدليل انها اقيمت في البحرين وبس ما ابغى اسمع نفس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 3:11 م
  31. عبدالرحمن الشمراني
    31

    الشيخه موووووووزه المسند هي صاحبه الفكره ٠٠٠٠٠ أصبت أخي / اختى صعب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 3:16 م
  32. زعلان
    32

    فكرتنا جات من الراس للراس وصارت :idea: وفكرتكم جات في قرطاس وطارت :idea:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 3:59 م
  33. سفير الوطن
    33

    تعليق 9 هاموووور ههههههههههـ هامووور مع نفسك
    احمد عيد اول من شارك في بطولة الخليج هو والكبش ونجوم الملكي السابقين
    احمد عيد حارق دمك هههههههههههههههههههـ
    مسكين اللي ماعنده خاااااااااااااااااااااااااااااااالد :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 5:11 م
  34. م/ابووليد
    34

    فكرة كاس الخليج قبل ماتتنولد انته ولازى المثل الى يقول ( خالف تعرف) وانته تريد الناس تعرفك بعيده عنك الشهره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 8:34 م
  35. طلاللللللللللللل
    35

    انا اتوقع كلامه صح لان ربعنا كل شي يحبون ينسبونه لهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2013 الساعة : 11:10 م
  36. ازرق كويتي
    36

    بكل تأكيد هي كويتيه ويا محلى ريحة الخليجين ايام زمان يوم كانوا اصل وفصل وكانت كلمة دورة الخليج تعني الكثير وريحة الماضي فيها ومازالوا الكويتين يحافظون على بقائها بعكس بقية الخليجين وخاصه السعودين يريدون ان يهمشوا هذه الدوره وهي بالعكس دوره فيها روح الأخوه وفيها روح التعاون ويا محلى دورات الخليج يوم كانوا اهل الخليج ماهو اليوم دمج وتجنيس طبعاً مش كل دول الخليج وخاصه الكويت باقيه بأهلها ومواطنيها ويا كويت عزك عزنا ياكويت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 12:44 م
  37. Ahlawy
    37

    كوكب المشتري هو صآآحب فكرةة كأإأإس الخليج
    وكآآس العأإأإلم بععععـــد .. :twisted: :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 3:23 م
108