اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تلتقي مدربي أندية دوري المحترفين

264029من المقرر أن تقوم اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بزيارة لجميع مدربي أندية الدرجة الممتازة خلال الأسبوع القادم، بهدف بناء حلقات تواصل مباشرة بين المنتخب السعودي والأندية والتي تأتي ضمن إطار الخطة الشاملة للجنة الفنية في برنامجها للعام الجاري.

وذكر المدير الفني للاتحاد، البلجيكي يان فان وينكل بأنه “تم مخاطبة رابطة دوري المحترفين السعودي بخصوص هذه الزيارات، حيث أن اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لديها الرغبة في أن تعمل كمركز خدمة للأندية، حيث عملت في فترات سابقة على إرسال تقارير فردية خاصة باللاعبين للأندية عقب كل معسكر تدريبي”.

وأضاف: “منحنا كذلك جميع مدربي الأندية تصاريح خاصة للدخول الى قاعدة البيانات الخاصة بلاعبيهم بهدف اطلاعهم على كافة التفاصيل التي تخص اللاعب وستشكل هذه الزيارات فرصة أكبر لفهم الصعوبات والمشاكل الأخرى التي يواجهها المدربون والأندية”.

من جانبه أكد مدرب المنتخب السعودي الأول، الهولندي فان بيرت مارفيك أن هذه الزيارات هامة جدا بالنسبة له لتحسين التواصل بين المنتخب و الاندية، حيث قال : “عملت كمدير فني لأفضل الأندية بأوروبا، وأعرف جيدا ما هو شعور اللاعب حين يتم استدعاؤه للمنتخب، والزيارة مهمة كذلك لرؤية المواهب الموجودة بالأندية المختلفة خصوصا الذين لا يشاركون مع الفرق الاولى او الأولمبية”.

واستطرد قائلا : “نتابع جميع مباريات دوري المحترفين و الدرجة الأولى و نعمل على إعداد قائمة البيانات لإبراز تلك المواهب، لكننا في بعض الأحيان نجد أن هؤلاء اللاعبين لا يشاركون في المباريات مع أنديتهم، فيما نحن بحاجة لإبراز اكبر عدد من المواهب الصاعدة في دوري المحترفين و هوا أحد اهم مبادئ المنافسة”.

هذا وقد قامت الإدارة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بإنشاء قاعدة بيانات على شبكة الأنترنت لإدارة المنتخبات الوطنية ضمن الخطة الرئيسية الشاملة لتطوير كرة القدم بالمملكة العربية السعودية، وتحتوي قاعدة البيانات على كافة المعلومات الخاصة بجميع اللاعبين، بما في ذلك لاعبي المنتخب الأول على أن تكون جميع البيانات متاحة على شبكة الإنترنت لتحسين عملية التواصل بين المنتخبات الوطنية المختلفة.

وأوضح المدير الفني يان فان وينكل أن “إنشاء قاعدة البيانات هذه مهم جداً لرصد ومراقبة أداء لاعبي المنتخب الوطني بشكل مستمر، علاوة على ذلك فإننا نقوم بإرسال جميع بيانات الحصص التدريبية إلى الأندية بعد انتهاء معسكر المنتخب الوطني”.

106