الاتحاد يسقط في فخ التعادل امام لوكوموتيف وسط خيبة تحكيمية

CcfKmvnXEAIS5jXتنازل نادي الاتحاد السعودي عن تقدمه ليكتفي بالتعادل مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2016.
وتقدم الاتحاد في الشوط الأول بهدف الغاني سولي مونتاري (14)، قبل أن يدرك لوكوموتيف التعادل عن طريق البديل تيمورخوجا عبدالخالقوف (79 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا فوز النصر الإماراتي على ضيفه فولاد سيباهان الإيراني 2-0 على ستاد آل مكتوم في دبي.

وتساوى النصر مع سيباهان في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل نقطتين لكل من الاتحاد ولوكومتيف.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء الماضي فوز سيباهان على النصر 2-0 في أصفهان، وتعادل لوكوموتيف مع الاتحاد 1-1 في طشقند.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 15 آذار/مارس، حيث يلتقي الاتحاد مع النصر في جدة، ولوكوموتيف مع سيباهان في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وضغط الاتحاد في بداية المباراة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 14 دقيقة إثر ركلة ركنية نفذها أحمد عسيري وأبعدها الدفاع الأوزبكي لتصل الكرة عند حافة منطقة الجزاء إلى سولي مونتاري ليسددها قوية في الزاوية اليمنى للمرمى.

واستمر تفوق الاتحاد في الشوط الأول دون أن ينجح في تشكيل خطورة فعلية على مرمى الحارس الأوزبكي ايغناتي نستيروف.

وفي بداية الشوط الثاني اهدر عبدالفتاح عسيري فرصة إضافة الهدف الثاني بعدما انطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد خارج الخشبات الثلاث (49).

وبدأ الفريق الأوزبكي في السيطرة أكثر على الكرة ومحاولة تدويرها قبل إرسال التمريرات العرضية الخطيرة أمام المرمى.

وكانت أبرز محاولات لوكوموتيف عبر رأسية نيمانيا جانيسيتش التي أبعدها الحارس السعودي عساف القرني لتصطدم بالعارضة وتتابع طريقها على طرف الملعب (67).

وسنحت فرصة جديدة لعسيري عندما سدد كرة على الطاير لتمر قريبة فوق العارضة (76).

ودفع الاتحاد ثمن إهدار الفرص عندما سجل لوكوموتيف هدف التعادل عبر ضربة جزاء نفذها تيمورخوجا عبدالخالقوف بنجاح، واحتسبت نتيجة تعرض اوليغ زوتييف للإعثار داخل المنطقة من ياسين حمزة (79).

وضغط الاتحاد بكامل قواه في الدقائق الأخيرة من أجل استعادة التقدم، وكانت أبرز محاولاته في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عبر محاولة غيلمين ريفاس التي أبعدها المدافع شيرزود فايزييف من على خط المرمى ويبدو ان الكرة تجاوزت الخط لكن الحكم لم يعلن عن احتساب الهدف واستمر اللعب.

9