أخضر الكاراتيه يتوج بأربع ميداليات ملونة بمشاركة 400 لاعب

صور جماعية للبعثة السعوديةحقق المنتخب السعودي للكاراتيه اربع ميداليات ملونة في بطولة الدوري العالمي المقام حالياً بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية بمشاركة 400 لاعب ولاعبه يمثلون 25 دولة تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الدولي للعبة.

حيث توج اللاعب عبدالهادي المالكي بالميدالية الذهبية لمنافسات القتال تحت وزن 60كجم عقب فوزه على الأسباني ماتيوس بفارق نقطتين فيما حقق برونزية هذه المسابقة اللاعب السعودي سعود البشير بعد ان فاز على اللاعب الماليزي في مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع .

كما انتزع اللاعب ماجد الخليفة الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 75 كجم بعد ان قدم اداء رائع في جميع مواجهته وخسر في المباراة النهائية من اللاعب المصري عمر عبدالرحمن الذي توج بذهبية هذا الوزن .

وجاءت الميدالية الرابعة عن طريق اللاعب بدر العتيبي الذي حقق الميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم بعد فوزه في مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع على اللاعب المصري على الصو وتوج لاعب منتخب المغرب بالميدالية الذهبية بينما توج بالميدالية الفضية لاعب المنتخب الأردني.

وكانت البطولة قد انطلقت يوم السبت الماضي بمدينة شرم الشيخ بحضور مساعد وزير الشباب والرياضه بجمهورية مصر الدكتور اشرف صبحي ورئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه انطنيو اسبينوس و رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي الدكتور ابراهيم القناص.

من جهته قدم رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص التهنئة للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد وللأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالحكيم بن مساعد ولكافة الرياضيين بمناسبة هذا الانجاز.

وأشار الى ان الدعم الذي يجده الاتحاد من الرئاسة العامة واللجنة الاولمبية اعطى اللاعبين دافع اكبر لتحقيق هذه الميداليات في اقوى البطولات الدولية التي قدم فيها لاعبو اخضر الكاراتيه ابرز المستويات توجوا خلالها بالعديد من الميداليات .

من جانبه بارك رئيس بعثة المنتخب ابراهيم الدرع هذا الانجاز وقال :” ما تحقق من انجاز هو امتداد للإنجازات السابقة التي حققها الاتحاد وستستمر بأذن الله وما يقدم من انجازات هي هدية متواضعة للوطن ورفع لراية السعودية عالياً في جميع المحافل التى يشارك فيها اتحاد الكاراتيه ”

واضاف ابراهيم الدرع ان ابطال الكاراتيه اصبحت طموحهم عالية من خلال تحقيق الميداليات في البطولات العالمية وهذا يسعدنا ويجعلنا نفتخر بمثل هؤلاء الابطال .

كما عبر اللاعب عبدالهادي المالكي عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية وقال :” أقدم هذه الميدالية كهدية متواضعة لوطني، كما أقدمها لجميع المدربين والاداريين وزملائي اللاعبين في المنتخب فهم بعد توفيق الله سبب في تحقيق هذا الانجاز ” .

من جهته ابدى اللاعب ماجد الخليفة سعادته بتحقيق الميدالية الفضية وقال “كنت اطمح الى الميدالية الذهبية ولكن لم اوفق والحمد الله استطعت تحقيق الفضة في بطولة دولية وقادر بأذن الله على تحقيق الذهب في الاستحقاقات المقبلة”.

106