عيد يزور أكاديمية انترميلان الايطالي

Home-14082بحث رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد مع مسؤولي نادي إنتر ميلان الإيطالي تطوير الفئات السنية والبرامج التدريبية المختلفة التي تقدمها الأكاديمية التابعة للنادي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها عيد الى مقر أكاديمية النادي الإيطالي، حيث كان في استقباله روبرتو ميسوني المدير الفني لأكاديميات الانتر في ايطاليا وماركو مونتي المدير الفني لأكاديميات الانتر حول العالم.

واستعرض مسؤولو الأكاديمية عرضا مرئيا عن البرامج والاستراتيجيات المعمول بها لتطوير الفئات السنية حيث أشاد عيد بما تقدمه الاكاديمية من برامج مدروسة تسهم في تطوير كرة القدم في مختلف انحاء العالم.

وناقش رئيس الاتحاد العربي السعودي الخطط الموضوعة لتطوير برنامج اكاديمية إنتر ميلان في المملكة التي تعتبر من افضل خمس اكاديميات رياضية حول العالم، حيث يوجد هذا العام ثلاثة وعشرون لاعبا من خريجي الأكاديمية ينشطون في الدوري الأوروبي.

عقب ذلك قام أحمد عيد ومعه مسؤول الأكاديمية بجولة في ملاعب كرة القدم ومتابعة التمارين للفرق المختلفة تحدث خلالها مع بعض المدربين الذين قدموا نبذة مختصرة عن برامجهم التدريبية في الاكاديمية.كما تضمن برنامج الزيارة في اليوم الثاني اللقاء بالفريق الأول لكرة القدم حيث كان في استقباله نائب رئيس النادي خافيير زانيتي الذي رافق رئيس الاتحاد العربي السعودي في جولة ميدانية اطلع خلالها على التجهيزات المتاحة للفريق والبنية التحتية لأحد أعظم الفرق العالمية.

كما استمع إلى شرح عن الأنظمة والادوات الحديثة التي يستخدمها الطاقم الفني لتقييم وتجهيز وإعداد اللاعبين بدنيا وفنيا وإمكانية تطبيقها على الأندية والمنتخبات الرياضية في المملكة.

هذا وقد تم الاتفاق في نهاية الزيارة على توسيع أطر التعاون بين الاتحاد السعودي ونادي انتر ميلان لنقل الخبرات المتوفرة لديهم إلى الملاعب السعودية خصوصا ما يتعلق بمدربي الفئات العمرية والأكاديميات والعمل على تكثيف الزيارات المتبادلة للفنيين السعوديين إضافة إلى تقديم الدورات المتخصصة للمدربين.

98