سعيد عليق يعلن : “سأترشح في حالة مغادرة قرباج رئاسة الرابطة”

عليق

أكد الرئيس السابق لإتحاد الجزائر (الرابطة الأولى) سعيد عليق اليوم الأربعاء اهتمامه بتولي رئاسة الرابطة المحترفة لكرة القدم في حالة تأكد رحيل محفوظ قرباج عن منصبه الصيف المقبل.
وقال عليق في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية :”أنا مرشح لرئاسة الرابطة في حالة رحيل الرئيس الحالي محفوظ قرباج. منذ فترة وأنا مهتم بهذا الرهان وأظن أنني قادر على خدمة كرة القدم الوطنية”.
وكان قرباج قد أعلن يوم 30 ديسمبر 2015 أنه سينسحب من منصبه في نهاية موسم 2015-2016 المتزامن مع نهاية عهدته على رأس الهيئة المسيرة للمنافسة.
وقال قرباج المنتخب رئيسا للرابطة شهر جويلية 2011 و الذي استقال من منصبه خلال الجمعية العامة العادية (مارس 2015) قبل العدول عن قراره: “لا أنوي الترشح لعهدة أخرى. لقد وافقت على مضض مواصلة مهمتي لغاية النهائية” وقد جدد نفس الموقف خلال الجمعية العامة العادية للرابطة التي انعقدت يوم 14 فبراير الجاري بسيدي موسى.
وتعليقا على هاته الوضعية أوضح عليق: “ممكن أن يتراجع قرباج عن قرار المغادرة مرة أخرى. فيما يخصني لن أترشح رسميا قبل شغور المنصب”.
إضافة لعليق أبدى الرئيس السابق لنصر حسين داي مراد لحلو والذي يرأس حاليا النادي الهاوي نيته في الترشح لرئاسة الرابطة المحترفة لكرة القدم.
مقداد أمقران

104