ضمير مستتر تقديره هو !!

رامي العبوديالمادة صريجة في لائحة المسابقات .. تعاد المباراة إذا ما وصف مراقب المباراة الحالة بخطأ فني وأقر الحكم بإرتكاب الخطأ .. وهذا ما حدث المراقب دون في تقريره خطأ فني ولجنة الحكام أوقفت حكم المباراة وذلك إقرار منها بأن الحكم أخطأ .. وهنا أصيب إتحاد الكرة و لجانه بالرعب فتقاذقت إحتجاج نادي الإتحاد فيما بينها ككرة من لهب الى أن أستقر في المسابقات فهي منا وفينا رئيسها صورى ونائب الرئيس الذي يسير أعمال اللجنة ويتحدث بإسمها تقريبا يداوم في نادي الهلال ويسافر معه في كل رحلاته الخارجية ويحضر إحتفالاته .. ونعيم البكر هو مؤسس معظم منتديات الهلال .. وفورا أصدرت لجنة المسابقات قرارها بعدم إعادة المباراة وتثبيت النتيجة .
عندما دعس الجبرين بصورة عفوية على شعر لاعب نادي الخليج وشاهده الحكم ومساعده أحتسب الحكم خطأ على الجبرين ومنحه كرت أصفر .. مجرد صدور قرار إداري من الحكم يمنع لجنة الانضباط من التدخل إلا إذا أرفقه بتقرير للجنة الإنضباط .. ولكن لجنة الإنضباط لم يعجبها قرار الحكم وقالت كيف لهذا الجبرين القاسي أن يفلت من العقوبة حتى وإن كان الدعس على أطراف شعر اللاعب فمن المؤكد أن الجبرين كان يقصد دعسه على أم رأسه فأوقفوه مبارتين بحجة السلوك المشين .. ولم تمضي أيام قلائل ويمتحن القدر أمانة لجنة الإنضباط وإذا بسالم الدوسري يرفس عامدا متعمدا لاعب الأهلي وتصيب الرفسة اللاعب على كتفه وظهره وشاهدها الحكم وأحتسب الفاول ومنح سالم كرت أصفر .. فما كان من الإنضباط إلا أن قالت الكرت الأصفر كافي لأن رفسة سالم الحنونة لم تصيب الرأس حتى وإن كان يقصد إصابتها وجاءت على ظهر اللاعب .. وبراءة يا سالم .
طالما ردد الكاتب البارع أحمد الشمراني عاشق الأهلي أن “الهلال ثابت والبقية متحركون” وذلك عند ذكر البطولات .. وأخيرا أكتشف الشمراني أن “المستفيد ثابت والمتضررون متحركون” وذلك عند محاباة وظلم اللجان .. ففي الأولى ذكر إسم الهلال صراحة وفي الثانية جعله ضمير مستتر تقديره هو … وعند دمج المقولتين يمكننا الخروج بالحقيقة التي لا يمكن لأحد أن ينكرها وهي ” الهلال مستفيد ثابت والبقية متضررون متحركون ” .
الرمية الأخيرة :-
حالة مباراة الإتحاد والقادسية لم تكن الأولى في العالم .. وفي كل الحالات السابقة أعيدت المباراة إلا في الحالات التي لم يحتج فيها الفريق المتضرر من زيادة عدد لاعبي الفريق الآخر حيث كانت نتيجة المباراة في صالح المتضرر .. والإتحاد لم تكن النتيجة في صالحه وتقدم باحتجاجه .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

9