ختام فعال لأجتماع منشطات الخليج بورشة عمل لكافة اللجان

الرئيس العام لرعاية الشباب خلال استقباله لرؤساء لجان المنشطات الخليجيةأختتمت مساء أمس فعاليات الاجتماع الرابع عشر للمنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض على مدى يومين.

حيث احتضنت قاعة فندق الانتروكنتنال بالرياض فعاليات هذا الاجتماع الذي تخلله إقامة ورشة عمل بعنوان “التعامل مع النتائج” قدمها مدير الإدارة القانونية بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “WADA” آدم كليفينس بمشاركة أكثر من 40 عضو من لجان الأستماع والاستئناف في دول الخليج الذين اطلعوا على شرح للأنظمة الجديدة في اللائحة الدولية لمكافحة المنشطات والمعايير الدولية المصاحبة لها بالاضافة الى طرح عدد من النقاشات حول قضايا المنشطات في عدد من الدول الخاصة بأستخدام المواد المحضورة او اعطائها او الإعانة على استخدامها.

كما تم خلال هذا الاجتماع زيارة رؤساء لجان المنشطات الخليجية وأعضاء اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد في مكتبه بالرياض بحضور رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور محمد صالح بن محمد القنباز والأمين العام للجنة عبدالعزيز المسعد وعدد من اعضاء مجلس إدارة اللجنة.
حيث اطلع الأمير عبدالله بن مساعد خلال هذه الزيارة على الجهد المبذول من قبل منسوبي هذه اللجان في مجال مكافحة المنشطات في القارة الآسيوية خلال الفترة الماضية وخطة العمل للمستقبل.

كما نوه الأمير عبدالله بالجهود التي تُبذل وما قدمته اللجنة السعودية لمكافحة المنشطات من برامج تثقيفية وتوعوية تتعلق بقوانين وأنظمة الرقابة على المنشطات وما يجب أن يلم به الرياضي حسب القوانين واللوائح الدولية بهذا الشأن ، وتفعيل تطبيق الكشف عن المنشطات في كافة المنافسات الرياضية السعودية.

94