الشيخ فهد التويجري وقار وخلق شيخ الدين المحبوب

الشيخ فهد التويجري
يعد فضيلة الشيخ فهد بن سليمان بن عبدالله التويجري واحدا من ابرز رجال الدعوة والارشاد .. فله تاريخ وسيرة مشرفة بهذا المجال الدعوي ..
الشيخ فهد التويجري ابن اسرة كريمة . عرف عنها الخير ومساعدة الاخرين .وحسن الخلق .. وكان والدة رحمة الله من المشهود لهم بالخير والصلاح والكرم .
الشيخ فهد التويجري الحائز على شهادة البكالوريوس . كلية الشريعة وأصول الدين .من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية . والذي عمل في بداية حياته العملية معلما .. كما كان له انشطة دعوية واجتماعية متميزة ثم انضم رسميا لوزارة الشئون الاسلامية بمنطقة القصيم . ونظرا لقدراته الإدارية العالية تم تعيينه عام 1419هـ مديرا لإدارة الاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد في محافظة المجمعة بمنطقة الرياض حتى عام 1431هـ.
ثم تم تعيينه المدير العام المساعد لفرع وزارة الشئون الاسلامية بمنطقة القصيم .. ويبقى بهذا المنصب خمسة سنوات كان مثالا للمسؤول الخلوق وللموظف الشهم .. ومثالا لرجل الدعوة والخير المثالي .. وكان يتعامل مع الجميع بالحسنى والعشرة الطيبة التي تؤكد معدنه الاصيل وخلقة الرفيع .
ومن ثم باشر عمله الجديد كمساعد للمدير التنفيذي على البرامج العلمية في مواسم الحج والعمره في وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ليكمل مسيرته الدعوية والادارية في موقع جديد
ولفضيلة الشيخ فهد التويجري عدة اصدارات علمية تؤكد علمه ومسيرته في الدعوة الى الله أبرزها :-
– كتاب ( خلاصة القول والمقال ) مجلد من 400 صفحة

– الوسطية عند أهل السنة والجماعة (كتاب)

– من اسباب نجح الداعية (كتاب)

– ولقد جاءك من نبأ المرسلين (كتاب)

– وهناك رسائل أخرى تحت الإعداد والطباعة
واستمرارا لهذه الاصدارات المكتوبة وقد صدر لفضيلته عدة اصدارات سمعية أبرزها :-
– يوم الحسوة – الرجل العظيم -اخلاق النبي صلى الله عليه وسلم -إضافة الى عدة إصدارات سمعية قيد الاعداد والانتاج .

ومازال للإنتاج الدعوي الذي أصدرها فضيلته دورها المهم والبارز في الدعوة الى الله بالحسنى .. وما زال طلاب العلم والساعيين الى الخير يستزيدون منها .
وقد نال فضيلته ثقة خاصة من سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودي . حيث شارك الشيخ فهد التويجري بالأنشطة الدعوية لجامع الامام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض تحت اشراف سماحة مفتي عام المملكة .
وامتدادا لمسيرته الدعوية فقد شارك في عدة انشطة دعوية موسمية في موسم الحج . وكان لفضيلته مناشط دعوية لمحاضرات ودروس وكلمات ارشادية داخل وخارج المملكة . كما اشرف على عددا من الدورات العلمية في عدة مناطق سعودية . وحقق بفضل من الله النجاح والمأمول ..
كما ان الشيخ فهد التويجري إمام وخطيب مستمر لاحد الجوامع الكبرى في مدينة بريدة
وعلى المستوى الاعلامي فضيله الشيخ فهد بن سليمان التويجري بات من الوجوه الاعلامية الدعوية البارزة في المملكة العربية السعودية فهو كاتب في عددا من الصحف المحلية أبرزها صحيفة الجزيرة والاقتصادية . كما انه مشارك في اذاعة القران الكريم السعودية .
كما بنظم فضيلته صالون ثقافي دعوي في منزله يحضره عددا من اصحاب الفضيلة وطلاب العلم واصحاب الثقافة والاعلام ووجهاء المجتمع .
ويسعى من خلال هذا الصالون الى خدمته الدعوة الى الله وتنشيط الجوانب الثقافية والفكرية في المجتمع وفق القيم والتعاليم الاسلامية السمحة
وفي الجانب الشخصي يمتلك الشيخ فهد التويجري هيبة ووقار شيخ الدين المشهور له بالخير والصلاح . وظل متمسكا بالصورة الحسنه التي كان يمتلكها شيوخ الدين الكبار والمحبوبين في المجتمع كإبن باز وابن عثيمين وابن ابراهيم وبن حميد ..
وأكتسب فضيلته حسن الخلق وحسن التعامل وظل ساعيا للخير ولمساعدة الجميع .. داعيا الى الله باللين والحكمة والموعظة الحسنة
نسأل الله ان يوفقه وان يجزيه خير الجزاء

107