” عرّاب اسيا عميدها “

طارق السعيدحالة الاستقرار والهدوء التي يعيشها نادي الاتحاد حاليا انعكست إيجابيا على مستوى الفريق، وبات اللاعبون في مستوى التطلعات بتقديمهم مستويات ونتائج مرضية نالت على استحسان ورضا النقاد والجماهير بمختلف ميولها وخصوصاً عشاق العميد.

وبعد فوزه الأخير على فريق الوحدات الأردني في الملحق الآسيوي لبطولة دوري أبطال آسيا وتأهله مباشرة لدور المجموعات وبمؤازرة جمهوره الكبير (صناع القرار) ، لينتشي بعدها العميد ويزحف نحو المراكز الأولى لدوري عبداللطيف جميل بكل ثقة وشموخ، ونظرته الأهم العودة لتحقيق البطولات الخارجية وتشريف الوطن في المحافل الدولية .. ولما لا .. فعرّاب اسيا عميدها ، وهو خير من يمثلها..

وقد يتسائل الجميع عن سر توهج الفريق المفاجئ، وتألق لاعبيه وعودة روح الفريق الغائبة من سنين والتي كان يشتهر بها . وبعد أن يئس محبوه عن ابتعاد ناديهم المفضل عن المنافسة على المراكز الأولى، في ظل التخبطات الادارية ، وبعض القرارات الغريبة بمجاملة وإبقاء بعض اللاعبين القدامى، إضافة لإستبعاد العديد من اللاعبين الشباب من أبناء النادي، وتحديداً ممن تدرجوا من الفئات السنية ولم يأخذوا فرصتهم مع الفريق ..

وقررت ايضاً إدارة النادي إنهاء عقد مدربه الروماني السابق فيكتور بيتوركا بعد مرور موسم خالي من البطولات ، وتلافيا لإندهار الفريق للحضيض ، تم توقيع العقد مع المدرب الروماني ايضاً لازلو بولوني والذي لم ينجح مع الفريق !!

وعلى النقيض من ذلك لا نغفل عن الجوانب الايجابية التي عملتها إدارة النادي في تسديد بعض الديون المتأخرة بطريقة جدولة المبالغ ، واستقطاب العديد من اللاعبين الشباب المميزين من أندية أخرى، وتم جلب لاعبين أجانب في المراكز وفي الخانات التي يحتاجها الفريق لاقت استحسان كل محب للكيان الاتحادي .

ولأن دور الحراسة مهم في الفريق تم التوقيع مع عساف القرني حارس مرمى الوحدة والمنتخب السابق ، بعد أن كان محل اهتمام أندية النصر والأهلي ، ليكون مصدر ثقة وأمان للفريق لتميزه بالخبرة ، وتعتبر صفقة انتقال عساف للاتحاد ضربة معلم ..

وفي خطوة جريئة ومجزية عملها رئيس النادي وبالتشاور مع إدارته بإستدعاء المدرب بيتوركا مرة أخرى بعد تهيئة الأجواء المناسبة له، وإعطائه كامل الحرية والصلاحيات، ليعود العميد بعدها كما عهدناه ويثبت المقولة الشهيرة “الاتحاد يمرض ولا يموت” ..

أخيراً وقفة شكر وثناء لعضوا شرف نادي الاتحاد “أنمار الحائلي” و”أحمد كعكي” بوقفتهم الدائمة وتقديم المكافأة المالية والمساندة المعنوية للفريق ..

طارق مبروك السعيد

Tariq-alsaeed@hotmail.com

102