الهلال “الأكثر” أم الأهلي “الآخر” : من يجدد العهد ،، بـ كأس ولي العهد ؟؟

الاهلي -الهلال - صور سبورت34تترقب أعين الرياضيين مساء الجمعة حيث المواجهة النهائية على كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 2015 – 2016 بين فريقي الهلال والأهلي على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض عند تمام الساعة 8:30 مساءاً بتشريف و رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد و وزير الداخلية “حفظه الله” .

مشوار الهلال في البطولة :

و عبر الفريق الهلالي الى المواجهة النهائية اثر تجاوزه التعاون في ثمن النهائي بهدفين لهدف و من ثم القادسية في ربع النهائي برباعية لهدف قبل ان يتفوق على الشباب برباعية نظيفة في نصف النهائي ، ليتأهل الى المباراة النهائية .فيما يتصدر الهلال ترتيب فرق دوري جميل بفارق نقطة عن الاهلي بالرغم من الخسارة في الجولة الماضية أمام التعاون .

تشكيلة الهلال المتوقعة :

تتمثل ابرز غيابات الفريق الهلالي في المدافع ديقاو للإصابة والمهاجم ايلتون للإيقاف ، فيما يتوقع ان يزج دونيس بتشكيل مكون من : خالد شراحيلي في حراسة المرمى و أمامه محمد جحفلي و كواك و سعود كريري و على الاطراف عبدالله الزوري و ياسر الشهراني و في محور الارتكاز عبدالله عطيف و سلمان الفرج و أمامهم نواف العابد و ادواردو و في المقدمة ناصر الشمراني ، فيما تبرز الاوراق الرابحة في دكة البدلاء في الخبيرين محمد الشلهوب و ياسر القحطاني و خالد كعبي و سالم الدوسري .

مشوار الاهلي في البطولة : 

نجح الفريق الاهلاوي في الوصول الى المباراة النهائية اثر تفوقه على هجر في ثمن النهائي برباعية لهدفين و تجاوز الاتفاق في ربع النهائي بهدف نظيف ، و بذات النتيجة عبر شقيقه الاتحاد في نصف النهائي ، ليصل بذلك الى المباراة النهائية . و يحتل الفريق الاهلاوي وصافة ترتيب فرق الدوري في منافسة قوية مع الهلال المتصدر .

تشكيلة الأهلي المتوقعة :

يفتقد الفريق الاهلاوي في اللقاء لجهود معتز هوساوي و محمد عبدالشافي و مصطفى بصاص للإصابة ، فيما يتوقع ان يزج غروس بتشكيلة مكونة من : ياسر المسيليم في حراسة المرمى و أمامه اسامة هوساوي و محمد آل فتيل و علي الزبيدي و منصور الحربي في الدفاع و وليد باخشوين و تيسير الجاسم و ماركينهو و فيتفاتزيديس و سلمان المؤشر في منتصف الملعب و عمر السومة في الهجوم . حيث تبرز عدة اسماء في دكة البدلاء مثل حسين المقهوي و مهند سيري و اسلام سراج .

نظرة فنية :

بالرغم من تذبذب مستويات الفريقين في الجولات الأخيرة من مسابقة الدوري و كذلك تأثرهما بالغيابات الهامة في صفوفهما ، إلا أن رهان مدربي الفريقين سيكون على معركة وسط الملعب و الذي يتميز فيه العديد من الاسماء في صفوف الفريقين ، فيما تبرز معركة أخرى على الطرفين حيث يعتمد الهلال على انطلاقات الشهراني و الزوري في اداء الواجبات الهجومية ، يقابلهم اليوناني فيتفا و سلمان المؤشر و هو ما سيعتمد عليه غروس للحد من نقاط القوة في الفريق الهلالي في ظل فقدان ظهيري الجنب الأساسيين في الفريق الاهلاوي حيث ستكون ادوار الحربي و الزبيدي اقل فاعلية في هذا الجانب .

و في المقدمة يعول الهلاليون كثيراً على اسم البرازيلي ادواردو والذي يحضر في المواعيد الكبرى بتواجده كحل هجومي قادم من الخلف بجانب الشمراني ، فيما يبرز في الاهلي الدور الجماعي في تحضير الهجمة و الاعتماد على السومة بشكل اكبر او بديله مهند عسيري في الإنهاء و هو ما وضح على الفريق اذا ما غاب احدهما او انخفض مستواه حيث يقل المعدل التهديفي بشكل واضح في الفريق .

في المجمل تعتبر خطوط الفريقين متكافئة و متوازنة الى حد كبير و هو ما سينبئ بمواجهة حذرة من الطرفين ، و الاعتماد على حل فردي او كرات ثابتة سواء ركلات حرة او ضربات ركنية لحسم اللقاء وهي التي تعتبر من انجح الحلول التهديفية هذا الموسم في كلا الفريقين .

يقود اللقاء طاقم تحكيم سعودي مكون من : الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان محمد العبكري، وهشام الرفاعي، والدولي محمد الهويش ” رابعا”، والدولي السابق عبدالله العباد ” مقيما”.

التعليقات

6 تعليقات
  1. عبادي من السويد
    1

    بالتوفيق للملكي يارب العالمين

    Thumb up 4 Thumb down 4
    19 فبراير, 2016 الساعة : 1:37 ص
  2. ابوساري الملكي الاهلاوي
    2

    باالتوفيق للملكي وبإذن الله حليفه الفوز
    والاهم المحافظه علي اللقب
    وبإذن الله اللقب للملكي

    Thumb up 0 Thumb down 3
    19 فبراير, 2016 الساعة : 2:57 ص
  3. سعيدالدوخي
    3

    الله يحييك يااميرنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2016 الساعة : 4:41 ص
  4. زعيم نصف الأرض
    4

    بالتوفيق للملكي 8)

    Thumb up 2 Thumb down 0
    19 فبراير, 2016 الساعة : 5:45 ص
  5. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    5

    ضاعت هيبتك يا كاس

    بين ثغر مهلهل .. و محلي محتاس :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 4
    19 فبراير, 2016 الساعة : 9:58 ص
  6. زعيم القرن الاسيوي
    6

    بالتوفيق الليله لنادي القرن

    Thumb up 2 Thumb down 0
    19 فبراير, 2016 الساعة : 1:07 م
110