المنشطات تفتح ملف خليجية الدمام وتقرير الوكالة الدولية

1إنطلقت صباح اليوم الأربعاء اولى فعاليات الاجتماع الرابع عشر للمنظمة الاقليمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي واليمن لمكافحة المنشطات بحضور رؤساء لجان مكافحة المنشطات دول الخليج ومدير مكتب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA في قارة اسيا، و مدير إدارة اللجان الاقليمية والوطنية بالوكالة الدولية و أعضاء المنظمة الإقليمية.

ورحب رئيس لجنة الرقابة على المنشطات السعودية الدكتور صالح القنباز في بداية الاجتماع بالحضور وقدم لهم تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد وتمنياته للجميع بالتوفيق في بلدهم الثاني.

حيث تم عقب ذلك مناقشة تقرير الوكالة الدولية عن عمل المنظمة الإقليمية للعام 2015 بالاضافة الى مناقشة تقرير برنامج الكشف عن المنشطات لدورة الألعاب الرياضية الثانية الخليجية “الدمام2”.

كما قدم رئيس كل لجنة تقرير عن البرنامج الوطني لكل دولة و البرامج التي تم تنفيذها والإطلاع على عمل اللجان الفرعية للمنظمة الإقليمية و خططها وبرامجها بالاضافة الى التوصية على تبادل الخبرات بين دول الخليج و السعي لمشاركة البرامج .

من جانبه تستكمل صباح يوم غداً الخميس فعاليات هذا الاجتماع عبر إقامة ورشة عمل بتنظيم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات حول آلية التعامل مع النتائج يقدمها مدير الإدارة القانونية بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA بمشاركة أعضاء لجان الاستماع و الاستئناف بدول الخليج.

105