انطلاق بطولتي قدم الصالات والجودو للجامعات بمشاركة 362 طالباً

د أحمد العيسىتنطلق غدا “الأربعاء” بطولتي الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة قدم الصالات والجودو في تجمعها السادس للموسم السادس تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، والتي تستضيفه جامعة طيبة لأربعة أيام، بمشاركة أكثر من 362 طالباً.

ومن جانب آخر انفردت جامعة القصيم بصدارة الترتيب العام لدوري كرة قدم الجامعات ( أ ) برصيد  25 نقطة بعد نهاية الجولة التاسعة من دوري الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة القدم.

  وتميز هجوم المتصدر بمعدل تهديفي عالي بلغ  30 هدفاً , فيما استقبلت شباكه 7 أهداف ليكون أقوى خطي هجوم و دفاع في البطولة , فيما شهدت المراكز الثاني والثالث والرابع تنافساً قوياً بين ثلاث جامعات وهي جامعات الملك فيصل و الأمير سطام بن عبدالعزيز والملك سعود إذ تساوت في النقاط بـ 15 نقطة لكل فريق ,  ولكن فارق الأهداف والمواجهات لعب دوراً كبيراً في تحديد المراكز وهو الحال بالنسبة للفرق التي تحتل المركزين الخامس والسادس , وفيها على التوالي فرق جامعتي أم القرى والجوف.

  وشهد دوري الاتحاد لهذا العام قوة في التنافس والإثارة في سلم الترتيب في المقدمة والوسط والمراكز المتأخرة , حيث أن الجامعة الحاصلة على المركز الحادي عشر لا يفصلها عن الجامعة التي في المركز العاشر  سوى نقطة واحدة فقط وهذا مؤشر يدل على قوة المنافسة والبحث عن الهروب من الهبوط للمستوى ( ب ) .

  وبلغ عدد الأهداف المسجلة حتى الآن 230 هدفاً ويتصدر لاعب جامعة الجوف محمد العنزي ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف يليه لاعب جامعة القصيم صالح المحيميد بـ8 أهداف ثم لاعب جامعة القصيم فهد الداوود برصيد 7 أهداف وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها لاعب جامعة طيبة عبدالله العنزي وفي المرتبة الخامسة لاعب جامعة الملك فيصل علي المسجن بستة أهداف يليه لاعب جامعة أم القرى محمد النفيعي بخمسة أهداف وهو نفس رصيد لاعب جامعة الملك فيصل حسام البوحسن الذي يحتل المرتبة السابعة.

 وبلغ عدد البطاقات الملونة التي أبرزت للاعبين 259 بطاقة 31 منها حمراء و228 بطاقة صفراء , ويعد فريق جامعة طيبة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء بـ25 بطاقة فيما كان فريق جامعة القصيم أقلها بحصول لاعبيه على 9 بطاقات فقط . ونال لاعبو جامعة الجوف خمس بطاقات حمراء كأكثر الفرق حصولاً عليها فيما لم يحصل لاعبو فريق جامعة القصيم على أي بطاقة حمراء كأقل الفرق حصولاً عليها , وحصل فريق جامعة سطام بن عبدالعزيز على 6 بطاقات صفراء في مباراة واحدة كأكثر الفرق في هذا الجانب , ونال لاعبو جامعة الملك فيصل وجامعة الجوف ثلاث بطاقات حمراء في مباراة واحدة كأكثر الفرق تنال البطاقات الحمراء في مباراة واحدة.

106