برونزيّة العالم تجعل الغامدي الصغير كبير بإنجازاته

image1في انجاز جديد للفروسية السعودية وبالتحديد فروسية قفز الحواجز ولأول مرة على هذا المستوى في مثل هذه الاستحقاقات توج الفارس الناشئ السعودي وليد بن عبدالرحمن الغامدي آمس الأحد بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائي بطولة الناشئين الدولية لقفز الحواجز التي اختتمت في بلجيكا من بين 32 مشارك يمثلون هولندا والمانيا وروسيا وكولمبيا والارجنتين وغيينيا والمكسيك ونيوزيلندا وفرنسا وكندا والبرازيل.

واستحق الغامدي البرونزية بعد اجتيازه للأشوط التأهيلية في اليومين الماضين مع الحصان “فيرست ون” والذي تم اختياره بالقرعة ليخوض يوم أمس النهائي مع ١٦ فارس في النهائي ليثبت من خلال مشاركته المهارة والمقدرة له رغم صغر سنه في هذا الاستحقاق الذي يشارك فيه نخبة من فرسان العالم الناشئين.

وعبر صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحادين العربي والسعودي عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي تحقق للفروسية السعودية بفضل من الله ثم بفضل مايجده فرسان الاتحاد السعودي من دعم واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ومن متابعة واهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية مؤكدا أن هذا الإنجاز لدليل على الموهبة والمهارة التي يتمتع بها الفارس السعودي ومنافسته على اقوى البطولات الدولية .

وبين أن فوز الفارس وليد الغامدي في هذه البطولة العالمية امام نخبة من فرسان العالم ومن دول لها باعها الطويل في المنافسات ورغم سنه يأتي تأكيدا على أهمية الاهتمام بالقاعدة وتوسيعها بين أبناء الوطن وهذا مايعمل عليه الاتحاد منذ سنوات ماضية .

وقدم سمو رئيس الاتحادين العربي والسعودي التهنئة للفارس وليد الغامدي على هذا الإنجاز مؤكدا حرص الاتحاد السعودي للفروسية على الوقوف معه منذ استعداده لهذه البطولة حتى تحقق هذا التتويج .

كما قدم التهنئة لوالده عبدالرحمن الغامدي على حرصه ومتابعته له وتنمية موهبته في ركوب الخيل حتى وصل الى هذا المستوى المشرف الذي أهله للمنافسة في البطولة الدولية للناشئين وحصوله على الميدالية البرونزية كأول فارس سعودي ناشئ يحصل على ذلك مشددا على أهمية مواصلة هذه المستويات مستقبلا .

من جانبه رفع الغامدي شكره وتقديره لسمو الامير عبدالله بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية ولجميع المسؤولين في الاتحاد على الدعم والمتابعة، مقدماً الشكر لوالده على رعايته له الدائمة في ميادين الفروسية، مؤكداً آن هذا التتويج يحفزه للمواصلة والبحث عن التمييز في منافسات فروسية قفز الحواجز التي يسعى في الوصول لبطولاتها وتمثيل الوطن في محافلها العالمية .

101