الاتحاد السعودي يعلن نتيجة التحقيق في قضية المولد

سعيد المولد

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نتيجة التحقيق التي أعلنتها اللجنة المكلفة بمتابعة قضية اللاعب سعيد المولد.

وقال الاتحاد السعودي إن اللجنة سلمت تقريرها وتضمن عدة توصيات منها إقرار عقوبة على الموظف خالد شكري، تتمثل في فسخ عقده مع الاتحاد السعودي لإخلاله بالتزاماته الجوهرية ومخالفته لأصول وظيفته وإهماله.

وتضمن التقرير “إرسال خطاب توضيحي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وتوضيح العقوبة التي تم فرضها بحق الموظف المخالف، وبأن ما ورد من ألفاظ في الخطاب المرسل إلى الاتحاد الدولي، قد ورد بالنص الحرفي لخطاب نادي الاتحاد، وبأن ما جاء فيه يعبر عن رأي نادي الاتحاد فقط، وليس الاتحاد السعودي لكرة القدم”.

وأكد التقرير تحميل نادي الاتحاد والموظف شكري آثار وتبعات الخطاب الذي قام بإرساله إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم إن وجدت.
وكانت قضية المولد قد بدأت حين دخوله الفترة الحرة من عقده مع نادي الأهلي، حيث أعلن نادي الاتحاد التعاقد معه بصفة رسمية، قبل أن يعلن الأهلي تجديد عقده مع اللاعب.

وأصر المولد على عدم اللعب للاتحاد بعد أن اعتمدت لجنة الاحتراف توقيعه مع النادي، حيث تغيب لفترة عن تدريبات الفريق، قبل أن ينتقل للعب في الدوري البرتغالي.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد بعد أن تم الكشف عن خطاب تم إرساله إلى الاتحاد الدولي (فيفا) عبر الاتحاد السعودي، وتم فيه الوقوع بخطأ، حيث تم اعتبار النص الموجود فيه مقدم من اتحاد القدم رغم أن الخطاب في الأساس مقدم من نادي الاتحاد.

11