وزير التعليم يفتح بطولة شهداء الواجب

Ca7Yp-vWEAA892g
تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أفتتحت يوم الخميس بطولة شهداء الواجب والتي تنظمها مدارس الرياض وتحتضن منافساتها على ملاعبها للفترة من 14 وحتى 21 من شهر فبراير الجاري وذلك بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمرئية.

وبدأ حفل الإفتتاح بآيات من الذكر الحكيم تلى ذلك كلمة مدارس الرياض والتي ألقاها مدير عام المدارس الإستاذ عبدالرحمن بن راشد الغفيلي التي أوضح من خلالها دور مدارس الرياض في تفاعلها مع المجتمع عبر العديد من البرامج المجتمعية، مبيناً بأن إطلاق إسم شهداء الواجب للبطولة ماهو إلا دعم للتضحيات العظيمة التي قدمها منسوبي وزارتي الدفاع والداخلية، وموضحاً بأن المدارس لن تدخر جهداً في سبيل كل مامن شأنه أن يسهم في خدمة المجتمع بتقديم برامج أخرى مماثلة مستقبلاً.

ثم إستمتع الحضور بمشاهدة فلم تسجيلي قصير يستعرض قصة بطولة مدارس الرياض وفكرة بدايتها والتي كانت قبل نحو عام حيث أقيمت البطولة الأولى التي حملت مسمى عاصفة الحزم ومن ثم تم العمل على تطويرها في الموسم التالي لتحمل مسمى فئة غالية على المجتمع (شهداء الواجب)، وإستعرض الفلم كذلك النجاحات التي حققتها البطولة الأولى وكل ماتم عمله من إجراءات في سبيل تطويرها في النسخة التالية.

بعد ذلك ألقى مدير النشاط الطلابي في إدارة التعليم بمنطقة الرياض الدكتور أنور أبو عباة كلمة إدارة التعليم والتي أكد من خلالها دعم الوزارة لمبادرة مدارس الرياض في هذه البطولة ودعم كل المبادرات التي تصطف مع مايعزز اللحمة الوطنية وينمي حب وإنتماء الطلاب لوطنهم.

وكان لشهداء الواجب كلمة ألقاها أحد منسوبي وزارة الداخلية المقدم / حسام الراشد والذي بين من خلالها ما أولته وزارة الداخلية من إهتمام ودعم لاسر الشهداء وذويهم وتذليل كل العقبات التي تصادفهم في معيشتهم الأمر الذي أثمر عنه بلوغ الكثير منهم لمسميات وظيفية مرموقة في المجتمع كالطبيب والمهندس والضابط وذلك كجزء من إهتمام ورعاية وزارة الداخلية بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية (حفظه الله) الذي أعطى جل إهتمامه لهذه الفئة الغالية.

وتخلل فقرات حفل الإفتتاح إجراء مراسم القرعة للفرق المشاركة من 16 مدرسة مابين حكومية وخاصة ستلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب بواقع أربع مباريات في اليوم الواحد.

وأوقعت القرعة مستضيف البطولة مدارس الرياض أمام ثانوية نجد في المباراة الأولى والتي سيلاقي الفائز منها المتأهل من المباراة الثانية والتي ستجمع ثانوية الأمراء ضد ثانوية الأمير بدر بن عبدالعزيز، فيما ستلاقي ثانوية إبن باز مدارس المنهاج على أن يلاقي الفائز منهم المتأهل من المباراة الرابعة والتي ستجمع ثانوية النجاشي ضد ثانوية عرقة.

بعد ذلك عقد مدير عام المدارس الإستاذ عبدالرحمن بن راشد الغفيلي مؤتمراً صحفياً بمعية الدكتور أنور أبو عباة والمقدم حسام الراشد والذي إستهل فيه الغفيلي الحديث عن دور المدارس في تكريم هذه الفئة التي تستحق بلا شك هذا التكريم، مبيناً بأن هناك مكافآت ستعلن في الحفل الختامي للشهداء بالإضافة إلى تخصيص مقاعد خاصة لذويهم في أكاديمية ريال مدريد والتي ستسلم لهم من يدي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

من جانبه أكد الدكتور أنور خلال المؤتمر الصحفي بأن وزارة التعليم دائماً ماتولي أسر الشهداء جل إهتمامها وتقدم لهم العديد من الخدمات والتي من ضمنها تحقيق رغبة زوجات الشهداء في عمليات النقل دون الدخول في عمليات المفاضلة وهذا جزء بسيط من الكثير من الخدمات التي تقدمها الوزارة لأسر الشهداء وذويهم، مشيراً لأن فكرة إطلاق أسماء الشهداء على المدارس تعتبر وارده ولايوجد مايقف عائقاً أمام تنفيذها.

وبدوره تحدث المقدم حسام عبر المؤتمر الصحفي عن بعض ماتقوم به إدارة الشهداء والتي تبدأ بفتح ملف لكل إبن من أبناء الشهداء ومن خلاله يتم متابعتهم عن طريق فريق عمل شكل لهذا الغرض يختص في متابعة كل مايختص بالتحصيل العلمي ومايتعلق بالسلوكيات، مبيناً بأن الخدمات تمتد أيضاً لما هو أبعد من مرحلة الدراسة الثانوية كتحقيق رغباتهم في الإلتحاق بالجامعات والكليات أو إنضمامهم لبرنامج الإبتعاث وإبداء مرونة كبيرة في تخطيهم بعض الإشتراطات للقبول.

الكتيب التعريفي الخاص بالبطولة هنا

Ca7bc1NWIAAgyP3 Ca7Qs2-VAAEulXC Ca7RelMWIAEGE5c Ca7VG0kUkAAbgBD

102