دربي بين الشباب والأهلي في كأس الإمارات

الدوري الاماراتي

يسعى الشباب الى البقاء في صدارة المجموعة الثالثة عندما يحل ضيفا على الأهلي في احدى مباريات “دربي” دبي بعد غد الجمعة في الجولة السادسة من منافسات كأس الرابطة في الإمارات.

وتفتتح الجولة غدا الخميس بثلاث مباريات تجمع الوحدة مع النصر (الاولى) والوصل مع الاتحاد كلباء (الثانية) ودبا الفجيرة مع عجمان (الثالثة)، ويلعب الجمعة ايضا دبي مع الشعب (الاولى) وبني ياس مع الظفرة (الثانية).

وتقام كأس الرابطة بدون اللاعبين الدوليين الذين انضموا الى صفوف منتخب الامارات الذي يستعد لانطلاق بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين بالبحرين في 5 يناير/ كانون الثاني الحالي.

يتصدر الشباب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط ولا بديل له عن الفوز في حال اراد التمسك بالمركز الاول، لا سيما ان مطارده المباشر عجمان (6 نقاط) يخوض مباراة اسهل نسبيا امام مضيفه دبا الفجيرة الثالث (3 نقاط).

وعادة ما تأتي مباريات الشباب والاهلي في غاية الاثارة بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الفريقين، وبغض النظر عن موقعهما في الترتيب الذي لا يصب في صالح الاهلي اذ اقترب من فقدان لقبه الذي احرزه على حساب ضيفه بالذات مع احتلاله للمركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

وتتجه الانظار في المجموعة الاولى الى مباراة الوحدة المتصدر (10 نقاط) مع ضيفه النصر الثالث (5 نقاط) والذي يعرف جيدا ان اي تعثر له سيعني حسابيا تضاؤل فرصه في التأهل الى نصف النهائي.

ويلعب دبي الرابع (3 نقاط) مع ضيفه الشعب الاخير (نقطة واحدة) ضمن المجموعة ذاتها للتمسك ببصيص الامل في التأهل بعدما اسهمت خسارته في الجولة الماضية امام النصر 0-4 في تضاؤل فرصه.

وسيكون الوصل امام فرصة مثالية لتعزيز صدارته للمجموعة الثانية التي يحتلها برصيد 9 نقاط عندما يستضيف الاتحاد كلباء الأخير (نقطة واحدة)، بينما يلعب بني ياس الثالث والظفرة الرابع وكلاهما لديه 6 نقاط ويسعيان للبقاء في دائرة المنافسة.

يذكر ان المسابقة تضم 14 فريقا توزعت على ثلاث مجموعات، على ان يتأهل ابطال المجموعات الى ربع النهائي مع صاحب افضل مركز ثان.

110