البابطين يستبعد تجميد الفيفا للنشاط الكروي في السعودية

خالد البابطينقال خالد البابطين عضو لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بأنه وصل إلى سويسرا, ليمضي في فتح بلاغ ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم لدى اتحاد اللعبة الدولي (فيفا).

وتمسّك البابطين بصفته السابقة رئيسا للجنة الانضباط. وقال: “قانونياً لا زلت رئيس اللجنة وفق أحكام النظام, لأن قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة بإعادة التشكيل لم يعتمد من الجمعية العمومية.”

وينوي رئيس لجنة الانضباط السابق تقديم سابقة اسقاطه من رئاسة اللجنة إلى عضويتها تحت مسمى (إعادة تشكيل اللجنة) في بلاغاته للجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال: “البلاغ لا يحتاج إلى اثبات عن وقائع التدخل في عمل لجنة الانضباط، والأضرار التي ترتبت على ذلك التدخل، وتعطيل الجمعية العمومية والأضرار الناجمة عن تعطيلها, وسكوت الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعطيل الجمعية العمومية يسيء إلى سمعة (فيفا) على الأقل داخل السعودية.

واستبعد خالد البابطين حدوث تجميد نشاط الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب شكواه، لكنه قال: “أنا لا أرى أن الكرة السعودية سيلحق بها ضرر أكثر مما هي فيه الآن، فعجزها عن بلوغ نهائيات كأس العالم رغم توافر الامكانات أحد الأمثلة على عدم الاستفادة من تلك الإمكانات.”

12