لجنة الحكام تلجأ للشكاوي لتغطية فشل التحكيم

المهنا اجتماع الحكامذكرت مصادر صحفية أن لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم رفعت  يوم أمس خمس شكاوى للجنة الانضباط بخصوص الإساءات التي طالت رئيس اللجنة وعددا من الحكام بعد نهاية الجولة الخامسة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين،وفقاً لماجاء في صحيفة اليوم

حيث تقدمت اللجنة بالشكوى ضد رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بعد تصريحه مع نهاية مباراة فريقه الهلال أمام الفتح بالإضافة الى شكوى ضد رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي إثر تصريحه بعد مباراة فريق أمام نجران في الجولة الرابعة عشرة والذي حمل إساءة للحكم ووصفه بالسيئ كما تقدمت اللجنة بشكوى ضد رئيس نادي نجران هذيل آل شرمة بعد إساءته للجنة الحكام بعد مباراة فريقه أمام الوحدة وهو الامر نفسه لرئيس نادي الأهلي مساعد الزوهيري والذي أساء الى لجنة الحكام بتصاريح إعلامية ونائبة عبدالله بترجي والذي وصف اللجنة بأنها تعمل ضد الأهلي.

كما تقدمت لجنة الحكام أيضا «بشكوى ضد رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلال آل الشيخ، والذي وصف الحكم عبدالرحمن الشهري بالشخصية الضعيفة في تصريح تلفزيوني بعد مباراة فريقي التعاون والفيصلي الأخيرة بناء على الشكوى التي تقدم بها الحكم الى اللجنة والتي بدورها حولت الشكوى الى لجنة الانضباط.

علما بأن «اللجنة تقوم بدراسة رفع شكوى ضد لاعب نادي الفتح ألتون جوزيه بعد تصريحه الأخير وحديثه عن أن الحكام قد شاركوا مع الهلال في اللقاء واصفا فريقه الفتح بأنه لعب أمام 13 لاعبا».

ومن المنتظر أن تتخذ لجنة الانضباط خلال اليومين المقبلين عدة عقوبات تتراوح ما بين الإيقاف والغرامة المالية، وقد أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام أنهم ينتظرون العقوبات التي ستفرضها لجنة الانضباط على من أساء للجنته وحكامه مشيرا إلى لجنة الانضباط إذ لم تقم بدورها تجاه الإساءات التي طالت اللجنة فهذه مشكلة وسيكون هناك كلام آخر.

التعليقات

7 تعليقات
  1. جملة مفيدة
    1

    شين وقوي عين
    المهنا يسبق بالغارات بدل مايشتغل على تطوير التحكيم يقوم بشكوى المتضررين
    ذر الرماد بالعيون
    الله حسيبك

    Thumb up 3 Thumb down 2
    9 فبراير, 2016 الساعة : 10:27 ص
  2. p.s.g
    2

    حال لجنة الحكام
    ضربنى وبكى سبقنى وأشتكى
    ولا بلاش لا عمر المهنا يشتكيني للجنة الانضباط

    Thumb up 3 Thumb down 2
    9 فبراير, 2016 الساعة : 10:56 ص
  3. ابو راشد
    3

    لو لم يكن مستوى لجنتك وحكامك سيء لما اشتكى منها كل هؤﻻء .
    اﻻ قلنا متى تستقيل ؟؟؟

    Thumb up 4 Thumb down 2
    9 فبراير, 2016 الساعة : 10:56 ص
  4. متابع
    4

    يعني كل هولاء على خطاء وعمر المهنا وطلابه هم الصح؟؟
    هذه قمة المهازل من اتحاد كرة القدم ولجانه؟
    يجب ان يكون هناك وقفة من جميع الاندية بايقاف هذا الاتحاد ولجانه عند حدهم حتى لو اضطروا الى الانسحاب من جميع مسابقات الاتحاد؟

    Thumb up 3 Thumb down 2
    9 فبراير, 2016 الساعة : 11:26 ص
  5. رائد العنزي
    5

    عطوهم رواتب مثل الحكام الأجانب وشوفوا افعالهم

    Thumb up 1 Thumb down 1
    9 فبراير, 2016 الساعة : 5:16 م
  6. الوحش
    6

    الا اسوء من السيء والسبب خوف الحكام من الاخطاء فى المباريات التى يكون فيها فريق من الفرق الاربعه الكبار وبالذات الهلال اللى يحضى بمجامله غير غاديه لانه يعرف مصيره لو لم يجامل الهلال

    Thumb up 1 Thumb down 1
    9 فبراير, 2016 الساعة : 10:30 م
  7. الواقع المر
    7

    رد عل الجميع
    اين الامانة المهنية قبل أي شيء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2016 الساعة : 10:39 م
106