آل الشيخ يثمن دور هيئة الصحفيين والرئاسة العامة لرعاية الشباب

طلالاعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مساء امس الاثنين رسميا لجنة الاعلام الرياضي بهيئة الصحفيين السعودية ككيان شرعي يمثل المملكة امام الجهات والأطر والمؤسسات التي تختص بالصحافة الرياضية حول العالم، جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية الأولى لوقائع الكونجرس الدولي الذي انطلقت فعالياته يوم أمس في العاصمة القطرية الدوحة ويستمر حتى العاشر من فبراير الجاري بمشاركة ممثلي اكثر من مائة دولة من مختلف قارات العالم.

وعبر رئيس لجنة الاعلام الرياضي السعودي، رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ طلال بن حسن آل الشيخ عن سعادته للثقة الكبيرة التي حظيت بها اللجنة والدعم الكبير الذي أبداه قادة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية برئاسة السيد جياني ميرلو واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.
واشار إلى أن “اللجنة قطعت خطوات كبيرة في سبيل المزيد من التواصل مع القنوات والجهات ذات العلاقة بعمل الصحافة الرياضية”، مؤكداً “أهمية اعتماد اللجنة دولياً، حيث ستمنح هذه الخطوة منتسبي الإعلام الرياضي في المملكة الفرصة للالتحاق بالبرامج التدريبية والتطويرية المختلفة التي يقدمها الاتحاد الدولي للمنخرطين في مهنة الصحافة الرياضية”.
واضاف : “نشعر بالفخر والاعتزاز لهذه الثقة الكبيرة من قبل الدولي التي جاءت عقب اعتماد اللجنة والتشكيل الجديد لها من قبل الاتحادين العربي والآسيوي في خطوة أخرى تعزز مكانة الإعلام الرياضي السعودي امام الاصدقاء والاشقاء وتعكس مدى اهتمام الجهات ذات العلاقة بداخل المملكة بالإعلام الرياضي ومنتسبيه”.

وثمن آل الشيخ “الدعم الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب، الذي لم يألوا جهدا في سبيل دعم اللجنة ومنتسبيها من العاملين في الإعلام الرياضي وحرصه الدائم على ضرورة تواجد الكفاءات السعودية في المحافل العربية والدولية”.
كما ثمن دور هيئة الصحفيين السعودية التي سخرت كل الامكانيات لدعم الاعلام الرياضي السعودي ومنتسبيه في مختلف الظروف بما يضمن الريادة الدائمة للإعلام الرياضي السعودي والكفاءات الكبيرة التي تنضوي تحته.
من جانبه قدم مرشح مملكة البحرين لرئاسة الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم التهنئة لرئيس واعضاء لجنة الاعلام الرياضي على نيلهم ثقة الاتحاد الدولي والاعتماد الرسمي للجنة واعضاءها في خطوة تعزز كثيرا التواجد العربي السعودي في اكبر الاطر الاعلامية الرياضية.
وقال قاسم : ان الاتحاد الاسيوي سيضع كل الامكانيات المتاحة له امام لجنة الاعلام الرياضي السعودي من اجل الارتقاء بعمل الصحافة الرياضية وتأهيل وتطوير الكوادر السعودية في هذا المجال الذي يحظى بإقبال شديد نتيجة للمستوى المتطور للرياضة السعودية.

وتابع : اعتمدنا تشكيل اللجنة عربيا واسيويا منذ فترة، وفتحنا قنوات اتصال مباشرة مع المسؤولين عنها اثمرت عن العديد من الخطوات التي سيتم الكشف عنها في الفترة القادمة، مشددا على ضرورة ان تحتل المملكة العربية السعودية المكانة التي تليق بها في مجال الاعلام الرياضي في المنطقة عطفا على الامكانيات الكبيرة التي تمتلكها والدعم الكبير الذي تلقاه من كافة الجهات المسؤولة هناك.
وكانت فعاليات الكونجرس قد انطلقت صباح أمس الأحد باجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على فترتين وناقش جدول الأعمال المطروحة على كونجرس الاتحاد، إضافة إلى العروض والتقديمات التي سيتم عرضها ومناقشة عروض الدول المقدمة لاستضافة الكونجرس رقم 80 المقرر عقده في العام المقبل.

103