ناشئين الأهلي يكتسحون سان جيرمان بثلاثية نظيفة في البطولة الدولية بالدوحة

الاهلي ناشئيندشن فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة للناشئين مشواره في بطولة الكأس الدولية في نسختها الخامسة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بالفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي 3-0.

علماً بأن باريس سان جيرمان هو بطل هذه البطولة في النسختين الماضيتين.

وجاءت المباراة ضمن منافسات المجموعة الرابعة من المسابقة والتي تضم إلى جانبهما ريال مدريد الأسباني، علماً بأن الأخير سيلاقي الأهلي غداً.

وسجلت أهداف الأهلي الثلاثة عن طريق كلاً من إبراهيم سحاري وفراس الغامدي وصافي محمد، ونال بكر بشير حارس مرمى النادي الأهلي جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

من جهته، قدم محمد الحارثي رئيس البعثة والمشرف العام على قطاع الناشئين والشباب والأولمبي في مركز الأمير عبد الله الفيصل بالنادي الأهلي التهاني للأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز عضو شرف النادي ولأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي المركز والأكاديمية بمناسبة هذا الفوز.

وقال : “بدايةً نحمد الله ونشكره على ما حققناه من فوز وتأهلنا للمرحلة الثانية من هذه البطولة المهمة بالنسبة لنا لإكساب هؤلاء اللاعبين مزيد من الإحتكاك والخبرة في هذه البطولة”.

وأضاف: “ماتحقق يعود بعد فضل الله إلى الدعم اللامحدود للأمير خالد بن عبد الله مؤسس أكاديمية النادي الأهلي والذي يولي إهتمام كبير وغير مسبوق لهؤلاء اللاعبين إيماناً منه بأن كرة القدم باتت صناعة وليست هواية”.

وتابع: “أشكر الجهازين الفني والإداري واللاعبين على ماقدموه في هذه المباراه نأمل أن نقدم الأفضل غداً”.

من ناحيته، بين التونسي مهدي الصيفي مدرب فريق الأهلي لدرجة الناشئين أن الإنضباط التكتيكي الذي كان عليه اللاعبين طوال مجريات اللقاء ساهم وبشكل كبير بتخطي باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف للاشيء.

وقال: “الإنضباط التكتيكي والروح العالية التي كان عليها أفراد الفريق منحنا الأفضلية وساعدنا في ترجمة ذلك الجهد بتسجيل ثلاثة أهداف”.

وأضاف: “تابعنا لقاء ريال مدريد الأسباني وباريس سان جيرمان السابق ودون الملاحظات ودرسناه بشكل جيد وتمكنا من تخطيه ونطمح لمواصلة العمل بذات الجهد والمستوى في ماهو قادم من مشوار”.

في المقابل، أرجع بكر بشير حارس مرمى الفريق وأفضل لاعب في اللقاء تألقه إلى تكاتف جميع أفراد الفريق إلى جانبه.

وأضاف: “تألقي كان بجهد الجميع ووقوفنا على قلب رجل واحد لعبنا بشكل جيد واستحقينا الفوز وجائزة الأفضلية ليست لي وحدي بل لكل زملاءي اللاعبين الأساسيين والإحتياطيين”.

فيما شدد صافي محمد مهاجم الفريق على أن الرغبة والعزيمة التي كانت حاضرة لدى زملاءه اللاعبين ساهمت وبشكل كبير في تخطي باريس سان جيرمان.

وقال: “كانت لدينا رغبة كبيرة لفعل شيء بعد أن تعاهدنا كلاعبين على تحقيق شيء في هذه البطولة”.

وأضاف: “الحمد لله نجحنا في بداية المشوار وسنواصل تقديم الأفضل في القادم من لقاءات”.

11