“الكويت الرياضية” تنهي استعداداتها لخليجي 21

عربة الكويت الرياضية

انتهت القناة الرياضية بتلفزيون الكويت من كافة الترتيبات والإستعدادات اللازمة للقيام بمهمة التغطية الميدانية لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم والتي تنطلق يوم السبت المقبل على أرض المملكة وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الحالي.

وأكد محمد الطني رئيس فريق العمل في التغطية ومخرج تلفزيون الكويت أن فريق العمل يضم ما يقارب الأربعين إعلامي موزعين على مختلف الأدوار المرتبطة بمهمة التغطية اليومية للدورة، وقال أن القناة ستكون متواجدة في قلب الحدث وستعمل على نقل الصورة أولاً بأول بحسب الإمكانات المتاحة.

وكشف الطني أن القناة قامت وللمرة الأولى بتوفير سيارة نقل خاصة، قادمة من دولة الكويت لتولي مهمة التغطية الحية، حيث تحوي أكثر من خدمة سيتم الاستعانة للجوانب المتعلقة بالأمور الفنية، وهو ما سيساعد على ضمان النقل المباشر في أفضل صورة ممكنة.

وبحسب ما ذكره محمد الطني فإن القناة ستبث جميع المباريات من ملعبي الأستاد الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية، بالإضافة الى استوديو تحليلي لما قبل المباراة وبعدها، الى جانب اللقاءات المباشرة من أرضية الملعب، كما سيكون هناك برنامجاً يومياً ( الديوانية)، عبارة عن سهرة ليلية بمشاركة محللي القناة الى جانب الضيوف التي سيتم دعوتها معهم، وسيسلط الضوء على منتخبات الدورة، وتناول الأحداث التاريخية لدورة كأس الخليج منذ انطلاقها، بالإضافة الى قضايا كرة القدم الخليجية.

ويضم فريق التحليل في القناة لاعبي المنتخب الكويتي سابقاً مؤيد الحداد، وعلي مروي، وعبدالعيز الهاجري، والمدرب الكويتي عبداللطيف الرشدان، وفي الأستدوديو الإعلاميان محمد بوقريس، ونادر كرم، كما سينضم الى الفريق المعلق المخضرم خالد الحربان الى جانب ابراهيم الهشال.

ويرافق الوفد الإعلامي لقناة الكويت الرياضية، مسؤول العلاقات الخارجية بتلفزيون الكويت عبدالله حسين والذي يقوم بتوفير المواقع المناسبة لاستوديوهات القناة في ملاعب الدورة، بالإضافة الى الأمور الفنية المرتبطة بعمل مذيعي القناة في الدورة.

وأشاد محمد الطني مخرج القناة ورئيس فريق تلفزيون الكويت في خليجي 21 بالدعم المباشر من مدير القناة الرياضية سالم كرم والذي وجّه الى تطوير العمل وفتخ المجال أمام القناة لتغطية أكبر قدر من الأحداث والفعاليات المباشرة، نظراً لما تتمتع به الدورة من إهتمام كبير ومكانة خاصة من قبل الشارع الخليجي.

106