الانضباط توقف رئيس بارادو زطشي لـ 6 أشهر و شبيبة بجاية ورئيس الكناري بلقاء

unnamedعاقبت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، رئيس نادي بارادو خير الدين زطشي بإيقافه مدة 6 أشهر، منها ثلاثة أشهر غير نافذة، مع تغريمه بمبلغ 200 ألف دج.
حسب تفسيرات هيئة حداج التي نشرتها، أول أمس، على موقع الرابطة الرسمي، فإن العقوبة جاءت على خلفية التصريحات التي أدلى بها المسؤول الأول في نادي بارادو في مختلف وسائل الإعلام، التي انتقد فيها القائمين على الكرة الجزائرية.
وكان الرئيس خير الدين زطشي قد فتح النار على رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج، بسبب رفض هذا الأخير طلب إدارة بارادو بنقل المواجهة التي جمعته بأولمبي الشلف من ملعب الدار البيضاء إلى ملعب 20 أوت بالعناصر.
وسيُحرم زطشي خلال هذه الفترة من مرافقة فريقه في المقابلات الرسمية التي يجريها داخل القواعد أو خارجها، علما بأننا اتصلنا برئيس بارادو زطشي للتعليق على العقوبة، لكنه رفض الخوض في هذا الموضوع.
وبعد دراسة ملف أحداث لقاء فريق شبيبة بجاية أمام نادي بارادو، لحساب الجولة الـ 18 من الرابطة المحترفة الثانية، عاقبت لجنة الانضباط النادي البجاوي بمباراة دون جمهور، بسبب أعمال الشغب ورمي أنصاره لمقذوفات أدت إلى التوقف المؤقت للمباراة. وإضافة إلى هذه العقوبة، فقد سلطت اللجنة غرامة مالية على تشكيلة “الصومام” تقدر بـ200 ألف دج.
وفي الرابطة المحترفة الأولى، سلطت لجنة الانضباط العقوبة على مدرب فريق شبيبة القبائل الفرنسي دومينيك بيجوتا، بمباراة واحدة، بسبب احتجاجه على قرار الحكم وتغريمه ماليا بـ30 الف دج.
وسلطت لجنة الانضباط عقوبة على لاعب وفاق سطيف زكريا حدوش، تتمثل في حرمانه من اللعب لأربعة لقاءات، اثنان منها غير نافذة “بسبب تصرف غير رياضي تجاه رسميين”، زائد غرامة مالية بقيمة 40 ألف دج.
وعوقب حارس وفاق سطيف سفيان خذايرية ومهاجم أمل الأربعاء الايفواري غيزلان بمباراتين، وهي العقوبة نفسها التي سلطت على وسط ميدان شبيبة سكيكدة بلال نايلي.
وعاقبت هيئة رئيس لجنة الانضباط حميد حداج 3 لاعبين بمباراة واحدة، ويتعلق الأمر بأيوب عزي من مولودية الجزائر، وكريم غازي من نصر حسين داي، ومالو باتريك بيثاتك أرنود من شبيبة القبائل

105