الاجتماع الأول لأندية ذوي الإعاقة باللجنة البارالمبية

4R4A1115أكد رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن أن أندية الاحتياجات الخاصة بالمملكة محور أساس خطواتهم التطويرية في اللجنة .

وقال خلال الاجتماع الأول مع رؤساء أندية ذوي الإعاقة بالمملكة اليوم في فندق الهوليدي إن بالرياض: “سنعمل باحترافية إدارية وفنية مستمرة , ويهمنا أن تكون منظومة التطوير موحدة بين اللجنة البارالمبية وأندية ذوي الإعاقة لتحقيق الأهداف المرسومة”.

وأضاف المقيرن: “التواصل مع أندية الإعاقة بالمملكة خطوة مهمة للاستفادة من هذه الأندية لأنهم هم المتعايشين مع اللاعبين ونسعى أن نتعاون معها لوضع بعض الاستراتيجيات للوصول إلى هدفنا الرئيس”.

واستعرض المقيرن خلال الاجتماع الإنجازات التي تحققت لأبطال الاحتياجات الخاصة في مختلف الألعاب والمحافل الدولية والإقليمية والخليجية , مؤكداً أن هذه الإنجازات تدعم موقفهم كمسؤولين في اللجنة وكذلك رعاية الشباب بطلب المزيد من الدعم للحفاظ على هذه المنجزات وتحقيق المزيد منها في البطولات المقبلة.

وكشف رئيس البارالمبية السعودية عن توقيعهم مع شركة ميديا برو مؤكداً أن هذه الخطوة مهمة جداً لتطوير عمل اللجنة على المستويين التسويقي والإعلامي وهو ما يسعون إليه في اللجنة للمضي قدماً في مواصلة خدمة هذه الفئة الغالية على الجميع , حيث ستقوم الشركة بوضع دراسة معينة وفتح قنوات اتصال مع اللجنتين الآسيوية والدولية لتكون خطواتهم متوافقة مع هاتين المنظمتين بما يضمن تحقيق أهداف اللجنة وسير عملها بالشكل الصحيح وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية , مشيراً إلى أن ستكون هناك برامج معينة سيتم توزيعها على جميع أندية الإعاقة بالمملكة لتواكب التطوير في عمل اللجنة ولكي يكون عملهم تكاملي ووفق رؤية واضحة .

وتمنى المقيرن في ختام كلمته أن يكون هناك اجتماع ربع سنوي مع رؤساء أندية الإعاقة في المملكة لتحديد الإيجابيات والسلبيات والمعوقات التي تعترضهم في أداء رسالتهم ووضع الحلول لها لتكون هذه الأندية منبراً مهماً لإبراز المميزين من منتسبيها وبالتالي مواصلة تحقيق الإنجازات في البطولات والملتقيات الدولية.

من جانبه أكد أمين عام اللجنة البارالمبية السعودية محمد الخريجي أهمية مثل هذه الاجتماعات للمشاركة الإيجابية والفاعلة من الإداريين والفنيين بهذه الأندية للتنسيق والتكامل مع اللجنة البارالمبية السعودية , داعياً إلى إعطاء الفرصة لمسؤولي الأندية لتنفيذ برامجهم من خلال رؤية وأهداف ورسالة البارالمبية السعودية مبيناً أن ذلك أحد أهم أهداف مثل هذه الاجتماعات التي ستكون مستمرة بمشيئة الله لخلق مزيد من الانسجام والتواصل ما بين اللجنة والأندية.

بدوره أكد رئيس اللجنة الفنية باللجنة البارالمبية السعودية علي الغامدي أهمية وجود قاعدة بيانات لجميع المنتسبين للأندية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وأهمية التوازن بين الجانبين الفني والإداري في العمل داخل الأندية وصولاً إلى تهيئة اللاعبين في مختلف المشاركات التهيئة الأمثل التي تضمن حضورهم المميز

عقب ذلك قدم فيصل القحطاني أحد منسوبي الشركة عرضاً مرئياً عن الدور الذي سيقومون به لتحقيق أهداف البارالمبية السعودية وتحديد أهم العوامل التي تساعد على ذلك , إضافة إلى عرض الأهداف الأساسية والاستراتيجية والثانوية ومقياس النجاح للوصول إلى الهدف من خلال خطة طموحة لمدة ثلاث سنوات ( 2015 ـ 2018 ).

ثم تحدث رؤساء ومنسوبي الأندية عن المعوقات التي تعترضهم واقترحوا العديد من الحلول لضمان سير العمل على الشكل الأمثل , فيما وعد رئيس اللجنة المقيرن بدراستها ومحاولة تذليلها لتحقيق النجاح لهذه الأندية وبالتالي ينعكس إيجاباً على عمل اللجنة مستقبلاً.

119