المطرفي كاتب النشيد الأهلاوي يرد على الاتهامات وينفي سرقة النشيد – فيديو

رد خالد المطرفي كاتب النشيد الأهلاوي على الاتهامات التي وجهها الإعلامي صالح السليمان في برنامج ديوانية لاين خلال الأسبوع الماضي, حينما أكد أن النشيد الأهلاوي تمت سرقته من نشيد لأحد المراكز الصيفية.

وقال المطرفي الذي تداخل في الحلقة يوم أمس, أن هناك فوراق كبيرة بين النشيدين, وأن الإعلامي السليمان لا يفهم كثيراً في القصائد, حتى يحكم من خلالها على التشابه بين النشيدين, معتبراً أن نقده جاء من باب العاطفة لكونه يميل لنادي الهلال.

وأضاف المطرفي بقوله ” قد يكون هناك تشابه في مطلع النشيدين, ولكن نشيد الأهلي يختلف كثيراً بعد المطلع, أبرزها وجود علامات وصل ووقف في نشيد الأهلي مثل الأبيات الأخيرة وهو غير موجود في نشيد المركز الصيفي”.

وأبدى كاتب النشيد الأهلاوي انزعاجه من هجوم البعض على نشيد الأهلي وتوجيه الاتهامات والانتقادات له, برغم أنهم لا يفقهون في اللحن ولا حتى في القصيد, معتبراً أن ذلك الهجوم يأتي من باب اختلاف الميول الذي طغى على انتقاداتهم.

من جانبه تداخل الملحن محمد السنان وأكد أن النشيدين الاهلاوي والمركز الصيفي متشابهين لحد كبير, واصفاً نشيد الأهلي بـ”النقل الحرفي” من نشيد المركز الصيفي.

ولكن المطرفي عاد ورد على السنان, وقال بأن الأخير لا يفقه في الموسيقى وعلم اللحن, مؤكداً وجود اختلاف كبير بين النشيدين في اللحن وخاصة في الابيات الاخيرة من النشيد.

فيديو

{youtube}jZOc1uJPc0M{/youtube}

106