البابطين يقاضي الاتحاد السعودي لدى الفيفا بسبب إعفائه من رئاسة الانضباط

خالد البابطينقرر الدكتور خالد البابطين رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي سابقاً، رفع تظلمه للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد قرار إعادة تشكيل اللجنة وتحويله من رئيس إلى عضو في اللجنة، جاء ذلك بعد نهاية زيارته للأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب.

وكتب البابطين عدة تغريدات عن الزيارة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث كتب: “تشرفت اليوم بلقاء الأمير عبدالله بن مساعد فلقيت منه المعهود عنه من استنارة الفكر القيادي والسمت الرفيع ودار ما يلي:

شرحت له جسامة الأخطاء القانونية في قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن إعادة تشكيل لجنة الانضباط، وشرحت الضرر المتولد عنه.

وأضاف: أكد الأمير عبدالله استقلالية الاتحاد وأن القرار يخص ذات الاتحاد فيما يعتقده صواباً، وأبدى اهتمامه البالغ بضرورة تقديم المصلحة العامة.

وزاد كاتباً: “القرار المعيب استند على ما لا يسوغ التسبيب به قانوناً حيث ارتكز على ما أسماه بالمصلحة العامة وهي لا تَرِد صحيحة إلا في القرارات السيادية ذريعة المصلحة العامة المجردة يركنُ إليها من يعوزهُ المؤيد القانوني ويحتجب عن الشفافية الإدارية”.

وأضاف: عَرضتُ الموضوع لـ”الاستئناس” على عدد من الزملاء القانونيين المحليين والدوليين وتداولوا كل ما هو متوقع في وجدان الاتحاد لحمله على القرار واتفقت مشورة الجميع على أن الاتحاد خاطئٌ في قراره حري بسحبه من تلقاء نفسه أو الملاحظة والتوجيه عليه من جهته الرقابية (الفيفا).

وأشار البابطين أن الفيفا الجهة الرقابية الوحيدة على الاتحاد والتظلم حق قانوني فلا مجال لترك قرارات الاتحاد حرة تنال من المراكز القانونية دون ردها للصواب، وتركُ الاتحاد في أخطائه الجسيمة دون رده للصواب خطأ أكثر جسامة، ما يعني أن التظلم من قراراته واجب وطني ومصلحي كما يظهرُ لي.

وأضاف: فاتحتُ الرئيس في مبدأ التظلم أمام الفيفا بمشورة الزمالة القانونية المحلية والدولية حيث أيدتْ التظلم لمخالفة القرار مبدأ المشروعية، وتفهمَ الأمير عبدالله موقفي وقدّر اجتهاد الاتحاد وأكّد على استقلاله، كما أنه يقدر أهمية المعالجة المحلية مع احترامه ووقوفه عند المبادئ القانونية.

وزاد كاتباً: “ترتيباً على ما ذكر وبإسناد الشركاء ولكون الاتحاد لا مرجعية قانونية له سوى الفيفا وبناء على إحاطة الأمير عبدالله وتفهمه القانوني وحفظاً لمركزي القانوني من التجاوز عليه بقرار معيب ولانسداد قنوات التواصل مع الاتحاد قررت رفع تظلمي للفيفا بإسناد الشركاء القانونيين”.

وختم تغريداته بالقول: “ختاماً أثمن عالياً الموقف المشرف للرئيس العام مقدراً رؤيته المنوه عنها، كما أشكر ما لا أحصي من الرسائل الرياضية التي وصلتني داعمة ومؤيدة”.

التعليقات

12 تعليق
  1. ابولتين
    1

    هذا المثل اللي يقول يامن شرا له من حلاله علة .. حطوه وبلشو به

    Thumb up 5 Thumb down 2
    27 يناير, 2016 الساعة : 9:44 ص
  2. متابع رقم ثلاثة
    2

    سعودي يشتكي سعودي لأجنبي … تفو عليك

    Thumb up 2 Thumb down 7
    27 يناير, 2016 الساعة : 9:54 ص
  3. أبو عبدالله العجمي
    3

    ما عليش يالبابطين يعني بلعب والا بخرب غصب تصير رئيس اللجنة الشرهة م عليك الشرهة على اللي عينك رئيس للجنة وبعدين هم اللي عينوك وهم اللي شالوك وبعدين رايح للمعزب تأخذ رايه يوم عطاك الضوء الاخضر قلت أرفع للفيفا

    العمل أمانة العمل امانة والرجل المناسب في المكان المناسب والسؤال هل أنت مناسب لهذا المنصب والا الميول لها دور في التنصيب

    Thumb up 5 Thumb down 3
    27 يناير, 2016 الساعة : 10:25 ص
  4. علي مرشد
    4

    الي الامام سر وربنا معاك

    انهم تعودوا على محاباة ودعم كل مايخدم مصالحهم ومافعلوه مع الرئيس السابق للانضباك اكبر دليل

    Thumb up 4 Thumb down 1
    27 يناير, 2016 الساعة : 10:40 ص
  5. عكرمه
    5

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تورط عيد

    هذا إللى مهوب مسكين الله بندر الجعيثن
    الجمهور السعودي

    جاك الموات ياتارك الصلاة

    مسكين عيد يتخبط مايدري وين يروح

    على عععععقب روتانا وطلوعك المر فقدت مصداقيتك انت إتحادك

    تاريخ اغبر للإتحاد السعودي لكرة القدم بسبب عيد

    Thumb up 3 Thumb down 2
    27 يناير, 2016 الساعة : 10:50 ص
  6. shadow
    6

    تبريرا لفشلك في وضع القرارات باللجنة والاستهتار بأنظمة الاتحاد السعودي تم اعفاؤك من رئيس وتحويلك لعضو. ومع ذلك لم تقتنع بأنك غير مؤهل لإدارة لجنة حساسة كلجنة الانضباط فقمت بابتزاز الاتحاد السعودي بالفيفا ( كاد المريب أن يقول خذوني)

    Thumb up 1 Thumb down 4
    27 يناير, 2016 الساعة : 12:00 م
  7. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    7

    الى قبلك تعرض لظلم أكبر !!

    يا ليت قاضى الاتحاد السعودي !!

    حتى يقف أعلى سلطة في الاتحاد وهو : احمد الخميس , عند حدة , ويعرف حجمه الطبيعي .

    Thumb up 5 Thumb down 3
    27 يناير, 2016 الساعة : 12:07 م
  8. التميمي
    8

    الله يقويه

    ويفكه من الجاهيات

    Thumb up 3 Thumb down 0
    27 يناير, 2016 الساعة : 1:47 م
  9. موسى الاتحادي
    9

    نسيت يابابطين تغريداتك ظد جماهير الاتحاد يوم وضعت تيفو (حبيبي يارسول الله) وطلعت تغرد تقول انها شعارات سياسية
    هذي دعوة مظلوم والحمد لله فكنا الله من ظلمك

    Thumb up 6 Thumb down 3
    27 يناير, 2016 الساعة : 2:30 م
  10. الحقيقة
    10

    كفو جاهم شئ ماتوقعوه لعب ومطرسة وقله حيا يأحمد عيد

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يناير, 2016 الساعة : 5:06 م
  11. الواقع المر
    11

    وهل يحق للاهلي والاتحاد مقاضاة البابطين ,

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يناير, 2016 الساعة : 8:14 م
  12. فهد الباكرشتين
    12

    المعزب لو ماسمحلك تروح للفيفا كان مافي مصلحه عامه . بس كل الجماهير عارفه من فرضك على اللجنه, وعندما جبت العيد ماقدر يحميك , قال لك روح اشتكي . نفس الي فرض (كوزمين و كوستا) على المنتخبات الوطنيه وعندما جابو العيد مثلك. ماورطوه وقالوا نشتكي.اخذوا فلوسهم وراحوا ديارهم.وعدين تشتكي فين.كلها كم شهر ويجي اتحاد جديد وشكواك يبغالها شهور حتى يتم البت فيها.الفيفا ماعنده الا انتم ايها الاعراب**.

    Thumb up 0 Thumb down 1
    27 يناير, 2016 الساعة : 10:21 م
114