منتخب اليد يخسر أمام قطر ويلتقي باليابان لتحديد المركز الثالث

img.koooraقدم المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مستوى جيداً رغم الخسارة من المنتخب القطري “حامل اللقب” والمدجج بنجوم العالم في مباراة الدور نصف النهائي التي انتهت بنتيجة (22-13) في اللقاء الذي أقيم على صالة خليفة ضمن البطولة الآسيوية السابعة عشر المؤهلة لكأس العالم بفرنسا 2017م، وبذلك يقابل الأخضر منتخب اليابان الذي خسر من البحرين وذلك لتحديد الفائز بالمركز الثالث والميداليات البرونزية وذلك عصر غد الخميس فيما يلتقي المنتخبين القطري والبحريني في المباراة النهائية للبطولة .

اللاعبون يهدون التأهل للقيادة الرشيدة

حمل لاعبو المنتخب السعودي لكرة اليد لافتة قبيل لقائهم الذي أقيم أمس أمام قطر، ضمن الدور النصف نهائي من التصفيات الأسيوية المقامة على صالة خليفة بمملكة البحرين، وحملت اللافتة التهاني والتبريكات الى القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف ، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والى رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد والى الشعب السعودي الكريم بمناسبة وصول المنتخب الى مونديال فرنسا 2017.

مجتبى يهدي قميصه للبراهيم

لبت ادارة المعهد التقني السعودي لخدمات البترول دعوة رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي لحضور مباريات البطولة الاسيوية السابعة عشر لكرة اليد والمقامة حاليا في البحرين لدعم ومؤازرة لاعب المنتخب السعودي مجتبى ال سالم أحد طلاب المعهد وابرز نجوم البطولة والمنتخب والذي ساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب الى نهائيات كأس العالم المقبلة فرنسا 2017.

وحضر مدير الموارد البشرية في المعهد فهد البراهيم نيابة عن المدير التنفيذي للمعهد عبدالله اليامي لقاء المنتخب الاخير في الدور النصف نهائي من البطولة امام منتخب قطر، مؤكدا أن حضوره يأتي في اطار دعم اللاعب والمنتخب، وأضاف “نحن نفتخر بوجود مثل هؤلاء الشباب المجتهدين في دراستهم وخدمة بلدههم من خلال الرياضة امثال مجتبى الذي يعد نموذجا ومثالا يحتذى به”

وأبدى البراهيم اعجابه بما شاهده من اهتمام كبير وشعبية للعبة كرة اليد، مقدما التهاني للقيادة الرشيدة والى الاتحاد السعودي للعبة واللاعبين بمناسبة تأهل المنتخب للمرة الثامنة في تاريخه الى المونديال القادم، كما قدم شكره للاعب على اهدائه لقميص المنتخب الذي يحمل رقمه.

“جسر الملك فهد” يدعم الإعلاميين

تواصل المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بقيادة المهندس عبدالرحمن اليحيى دعمها لكافة الأمور المتعلقة بمشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد حيث أعفت ايضاً الصحفيين من رسوم الدخول والخروج تسهيلا لمهمتهم الإعلامية في تغطية البطولة الآسيوية الـ17 لكرة اليد ، والمقامة في مملكة البحرين .

وأبدى عدد من الصحفيين والإعلاميين عن تقديرهم لهذا القرار، الذي جاء بموافقة من الرئيس العام لرعاية الشباب وبطلب من الاتحاد السعودي لكرة اليد وتأتي تلك الخطوة في إطار توفير الدعم اللازم للإعلام لتغطية أحداث البطولة ومشاركة منتخب الأخضر الذي يشارك فيها.

السبع يجري عملية الرباط ويغيب 6 أشهر

زار رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي لاعب المنتخب السعودي احمد السبع الذي اجرى عملية جراحية بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي اثناء المعسكر الاخير الذي سبق البطولة الاسيوية وهي ما منعته من المشاركة مع المنتخب السعودي وقرر الجهاز الطبي غياب اللاعب حسين السبع عن صالات اليد (6 أشهر ) وكان اللاعب قد اجرى هذه العملية على يد الدكتور بشار السيد في مستشفى ابن النفيس في دولة البحرين .

واطمئن رئيس الاتحاد السعودي في هذه الزيارة على الحالة الصحية للاعب وشد من ازره وطلب منه الالتزام في البرنامج التأهيلي حتى يتمكن من المشاركة مع زملائه اللاعبين في المحفل العالمي المقبل الذي سيقام بعد حوالي العام .

التعليقات

3 تعليقات
  1. موسى
    1

    منتخب القطري منتخب اجاانب لو فيهم خير يلعبون معنا بمنتخب اهل قطر مب اجانب
    ويعطيكم العافيه يامنتخبنا

    Thumb up 5 Thumb down 0
    26 يناير, 2016 الساعة : 11:05 م
  2. المحامي
    2

    الى متى و نحن نعيد الأسطوانة المشروخة ؟ المنتخب القطري المدجج بنجوم العالم !! كلمات رنانة للاستهلاك الجماهيري فقط .. قطر تجنس اللاعبين من بداية التسعينات الميلادية و كثفت التجنيس في جميع الألعاب من منتصف التسعينات ولم يتكلم احد وقتها لان قطر لم تحقق الإنجازات و الميداليات .. و عندما تفوق القطرين على جميع الخليجيين وأثروا الرياضية بإنشاء الملاعب الجميلة و الحديثة و استقطبوا الكوادر الفنية العالية و جنسوا المواهب لمواكبة العصر أصبحنا متأخرين جدا عنهم و صرنا نردد هذا العذر البليد عند كل فشل .. منتخب قطر من المجنسين !!
    الولايات المتحدة الامريكية تملك اكبر عدد من المجنسين في جميع الألعاب و هم رقم واحد أولمبيا .. فرنسا احرزت كاس العالم و لعب نهائي و امّم أوروبا بالمجنسين .. ألمانيا .. هولندا .. اسبانيا .. إيطاليا .. البرتغال .. جميعهم بحثوا عن الإنجازات بالتجنيس … السعودية في البدايات كانت تجنس بكثرة (يمنيين – سودانيين – مصريين) و لم يعترض احد بل المصيبة ان هناك من ينكر هذا الشئ مع اللاعبين ما زالوا احياء وبعضهم ما زال يتكلم بلهجته الأصلية ولم يتعلم اللهجة السعودية بعد .. نتمنى لمنتخب اليد النجاح في كاس العالم و الوصول الى المرحلة التالية على الأقل و مبروك للمنتخب العنابي

    Thumb up 5 Thumb down 1
    27 يناير, 2016 الساعة : 5:53 ص
  3. عبداللطيف
    3

    ما أدري ليش عندنا حساسيه في موضوع التجنيس !!!!
    كل دول العالم تُجنس, أحنا في السعوديه جنسنا أعداد كبيره من الجاليات العربيه والإسلاميه في مجالات
    كثيره زي الطب والتعليم.. وحتى في الرياضه, فليش نستنكر على قطر وغيرها أذا جنست رياضيين..
    مو عيب أني أستعين بكوادر أجنبيه للإستفاده من خبراتها ومو عيب أني أعطيه الجنسيه مادام أنه
    يخدم البلد ويستفيد منه المجتمع بكافة أطيافه, سوى كان دكتور أو حتى خباز.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2016 الساعة : 10:41 ص
106