إدارة نادي النجمة: نرفض مثل هذه التصرفات لإننا أشقاء وبيان القارة ملئ بالمغالطات

untitled381-300x300تعليقاً على الأحداث التي جرت بعد نهاية مباراة الفريق الأول لكرة اليد يوم الجمعة الماضي والتي جمعته بشقيقه القارة ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد ، فقد أصدرت إدارة النادي بيانا جاء كالتالي :

الحمدلله رب العالمين والصلاة على خاتم المرسلين وصحبه الكرام.
بادئ ذي بدء نبارك للوطن تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد إلى مونديال فرنسا 2017م مع كل الدعوات بإنجازات مديدة للوطن الغالي في ظل ما يلقاه الرياضيين من دعم واهتمام القيادة الرشيدة ومسؤولي الرياضة في بلادنا المباركة.

عليه توضح ادارة نادي النجمة الملابسات التي حصلت بعد نهاية مباراة فريق كرة اليد الأول مع فريق القارة ‏عصر الجمعة ١٢-٤-١٤٣٧هـ ضمن بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد عبر النقاط التالية:

١- تستنكر إدارة النادي هذه التصرفات التي لاترتبط بالرياضة لامن قريب ولا من بعيد وتؤكد حزمها التام مع جميع من شارك من منتسبي النادي وعليه فقد قررت إدارة النادي إيقاف اللاعب خالد الشحيتان حتى إشعار آخر وهو الذي كان خارج الملعب وشوهد وهو يشارك في الأحداث مع إيقاف اللاعب عبدالعزيز السعيد علاوة على حرمانهما من الرواتب والمكافأت.

٢- تفيد إدارة النادي أن سبب المشكلة هو لاعب نادي القارة رقم (٢) حسن الشخص والذي قام بالإحتكاك فور نهاية المباراة مع لاعبنا أسامه المطري ثم سقط في حركة تمثيلية “مضحكة” أثارت بقية زملائه اللذين تدافعوا للضرب والرفس علماً أن اللاعب إياه قام بنفس ” التمثيلية” أكثر من مرة أثناء مجريات اللقاء إلا أن فطنة حكام اللقاء كانت له بالمرصاد ، وبعد أن تم تهدئة الأمور هدد نفس اللاعب إداري فريقنا بأنه سيأخذ حقه في اللقاء القادم بالأحساء بقوله ” موعدنا في الأحساء وهذه أخر سنة لي ولايهمني الإيقاف أو غيره ” وذلك على مرأى ومسمع عدد من رجال الأمن والشهود الحاضرين وعليه نطالب بالتحقيق مع اللاعب مع يقيننا التام بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تحفظ حق كل فرد وتتصدى لكل عابث علماً أن اللاعب صاحب المشكلة سبق وأوقف بسبب “محاولته الإحتكاك بأحد لاعبيننا” وفق قرار إتحاد اليد رقم ٧٣٨ في ٩-٥-١٤٣٥هـ وهذا مايفسر سبب المشكلة ودخوله للمباراة مشحونا لمحاولة الإنتقام.
٣- إطلعنا على “بياني” أشقائنا في نادي القارة ( والأقرب لأفلام الأكشن حسب بعض عباراتهن) واللذين كانا مليئين بالمغالطات والأكاذيب والألفاظ التي تجاوزت النطاق الرياضي وحملت إساءات مرفوضة من كافة العقلاء ومنها ذكر فيمانصه ( إن ظاهرة الاعتداء الجماهيري من نادي النجمة ومن معظم أندية القصيم بل ومن غيرها من المناطق هي ظاهرة مشهودة ومستمرة لاتتوقف) وعليه نتسائل كيف تطلق لغة التعميم هذه وهل جميع الأندية على خطأ ونادي القارة هو الوحيد الذي على صواب ” إذا كان صحيحاً ماذكر” ؟وكان حرياً الإبتعاد عن مثل تلك الإيحاءات ؟ وتجنب سياسة ” ضربني وبكى وسبقني وأشتكى” لإن كافة النقاط واضحة للعيان ولايمكن حجبها بإستدرار عواطف أو صيغ مبالغة مكشوفة أو حتى “إثارة سلبية” ولعب دور ” المظلومية”.
ولهذا رأت الإدارة أن توضح حقيقة الموضوع بكل وضوح وتفصيل ودون تدليس حرصاً من إدارة النادي على الشفافية مع الجميع وإحترام عقول المتابعين و حفظ حقوق النادي من السلب أو الإفتراء مع التذكير أن مداخلة الأمين العام لنادي القارة مع إحدى القنوات تحمل جملة من التناقضات للبيانين.

٤- تستغرب إدارة النادي عدم ذكر سبب إندلاع المشكلة في أياً من البيانين على الرغم من كثرة عبارات ” التباكي” كماتستغرب ” جحود وإنكار” موقف الأمين العام لنادينا محمد السلوم الذي تنازل عن حقه في الشرطة بعد تعرضه لسب وشتم من أحد اللاعبين بل أنه إنطلاقاً من أخلاقه الحميدة ووطنيته العالية قام الأمين العام نفسه بتقديم المساعدة للمستشفى إذا كان أحداً يحتاج لذلك لنتفاجأ بإتهامه “ظلماً وبطلاناً” بالمشاركة في الحادثة بل أن رئيس نادي القارة ذكر لأحد وسائل الإعلام أن إداري فريقهم وعدد من لاعبيهم قد نقل له الموقف النبيل من الأمين العام لنادينا ممايظهر تناقض جديد.

٥- يجب أن نقدر ونشيد دائماً بالدور الفاعل لرجال الأمن واللذين كان لهم الأثر البالغ في ضبط الأحداث وعدم إنفلاتها وليس كمازعم البيان ” المتشنج” بذلك .

٦- نوضح للرأي العام أنه وبسبب إعتداءات “بعض” لاعبي القارة تعرض لاعبنا فهد الجبري لقطع في الرباط الصليبي وتعرض لاعبنا راكان المطيري لكسر في أصبع اليد ولم نسعى إلى التهييج أو الظهور إعلامياً لإتخاذنا السبل الرسمية في ذلك.
أخيراً نرفض أية محاولات لإستغلال هذه الأحداث بأساليب بالية لا تنطلي على أصغر متابع رياضي كوننا أبناء وطن واحد تحت راية حكومتنا الرشيدة .. حفظ الله الوطن وقادته وشعبه من كل مكروه .

التعليقات

1 تعليق
  1. عبدالرحمن الخالدي
    1

    نادي القاره على ايش شايف حالة
    كلنا مع النجمة ولتحذر ادارة القاره ولاعبيه من عواقب حماقتهم

    Thumb up 2 Thumb down 0
    26 يناير, 2016 الساعة : 12:33 ص
108