موعد انطلاق بطولة دوري أبطال آسيا مرشح للتغيير

أبطال آسيا

أصبح موعد بطولة دوري أبطال آسيا مرشحا للتغيير، لينطلق في شهر سبتمبر بدلا من شهر فبراير الذي ينطلق فيه عادة الدور التمهيدي المؤهل للبطولة التي تبدأ منافسات دور المجموعات فيها في شهر مارس كما جرت العادة في نسخ سابقة للبطولة.

وكشف الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريح نقلته “البيان الاماراتية” على هامش حضوره لمؤتمر دبي الدولي السابع للاحتراف الذي عقدت أعماله يومي 28 و29 ديسمبر الجاري أن الفكرة تحت الدراسة حاليا من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، لاسيما وأن الاتحاد الياباني يدرس بدوره تغيير موعد بدء بطولته المحلية للتزامن مع انطلاق الدوريات في منطقة غرب آسيا، مشيرا إلى أن 17 اتحادا في آسيا تبدأ منافسات الموسم لديها في مارس.

انتقادات

وكان الموعد الحالي لبطولة دوري أبطال آسيا، ألقى بكثير من الانتقادات في وجه الاتحاد الآسيوي، لاسيما من الاتحادات وروابط المحترفين في غرب آسيا، وبأن جدول مباريات البطولة يحابي فرق شرق القارة من منطلق أن إقامة البطولة على موسمين ليس في صالح فرق غرب القارة التي حين تبدأ موسما جديدا يكون “دوري الأبطال” قد بلغ أدواره النهائية.

ومن المرجح أن يبدأ التعديل على انطلاق البطولة في النسخة بعد المقبلة، في حال اتخذ الاتحاد الياباني بدوره خطوة إلى الأمام وقام بتقديم موعد بدء بطولة الدوري في بلاده إلى سبتمبر.

ولهذا الأمر دلالة كبيرة على ثقل الاتحاد الياباني، وتأثيره على قرار الاتحاد الآسيوي في تحديد موعد بدء بطولة دوري الأبطال، لاسيما وأن البطولة تشكل 80% من عائدات الدخل للاتحاد القاري.

التعليقات

23 تعليق