المنتخب السعودي للشباب يستعد لكأس اسيا بمشاركته في بطولة انطاليا الدولية

_MG_9769تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات بطولة انطاليا الدولية لكرة القدم، والتي ستقام على ملاعب منتجع اتلاتنا في مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة من 20 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة ست منتخبات، هي السعودية والبحرين وكوسوفو وألبانيا وأوكرانيا وأذربيجان.
وتأتي مشاركة المنتخب السعودي في البطولة الدولية ضمن برنامج إعداده للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة التي ستقام في مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر المقبل.

ويستهل المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم أولى لقاءاته أمام نظيره الألباني عند الساعة الرابعة بتوقيت السعودية، فيما يلعب منتخب البحرين أمام منتخب كوسوفو في افتتاح البطولة عند الساعة الثانية عشر ظهراً، ويلعب منتخب أوكرانيا أمام نظيره الأذربيجاني عند الساعة السادسة، حيث تقام البطولة بنظام دور واحد، وسيتوج باللقب الأكثر حصولاً على النقاط.

وفي جانب آخر، أنهى المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم مساء أمس مرانه تحت اشراف المدرب سعد الشهري، حيث بدأ بالإحماء لمدة 15 دقيقة مع مدرب اللياقه أيمن الجديدي، بعد ذلك تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين لمدة 15 دقيقة، فالمجموعة الأولى مع المدرب الشهري الذي ركز على تطبيق بعض الجمل التكتيكية و التحركات الهجومية، والمجموعة الثانية مع مساعد المدرب صالح المحمدي الذي اعتمد على تمرين استحواذ الكرة.

من جانبه، تحدث مدير المنتخب السعودي للشباب علي الشعيلان:”العمل قائم من أجل صناعة منتخب مستقبلي قادر على إبقاء الكرة السعودية في دائرة المنافسة وفي مقدمة المنتخبات آسيوياً، وهي الاستراتيجية الأهم التي يسعى لها الاتحاد السعودي لكرة القدم”، مضيفاً: “البطولة الدولية في تركيا وبداية من لقاء ألبانيا بمثابة إضافة جديدة للاعبين نحو مزيد من التجانس، فالبحث عن الفوز مطلب رئيسي”.

بينما قال قائد المنتخب السعودي للشباب مشاري القحطاني: “اللقاء الافتتاحي أمام ألبانيا يتطلب منا المزيد من الأداء المتجانس والجهد العالي لكونه أولى لقاءات وكسب نقاطه الثلاث أمر مهم للمضي في المنافسة وتأكيد البداية المحفزة، فطموحاتنا تتمثل في تقديم مستويات مشرفة ونتائج ايجابية في هذه البطولة الدولية”.

119