شكرًا تركي العجمة

محمد الجارالله– الرقم الصعب الذي حققه النادي الاهلي لموسمين متتالين ولم يهزمه اي فريق في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، أغاض سطحيوا الوسط الإعلامي الرياضي، بطبيعة الحال الملكي بانجازه هذا قريب من تحقيق الرقم العالمي في عدم الهزيمة في الدوري وتبقى له ثلاثة مباريات ليتعادل مع صاحب الرقم العالمي الارسنال الانجليزي الذي لم يهزم خلال ( ٥٠ ) مباراة متتالية.
– تمكن سفير الوطن من إعادة صياغة لاعبين انتقلوا إليه من انديتهم وهم لاعبين ليسوا عاديين ولا يمتلكون لمهارات فنية عالية وانما لعدم انتباه مدربي انديتهم لامكانياتهم وقدراتهم، واستطاعوا الوصول للمنتخب الأول بعد التحاقهم بقلعة الكؤوس، وهذه دلالة على الاستقرار الفني والاداري في الاهلي ساعدهم على ابراز انفسهم للوسط الرياضي.
– سلط البرنامج الرياضي “كورة” في قناة روتانا خليجية الضوء على وصول الامبراطور الملكي إلى الرقم ( ٤٧ ) مباراة دون هزيمة، وهي حصيلة موسميين رياضيين في دوري جميل، وأبرز هذا الإنجاز الكروي للنادي الملكي وسفير الوطن وقلعة الكؤوس، وقُدم تقريرًا رائعًا يستحق عليه الإعلامي المحايد تركي العجمة – رغم نصراويته – الشكر والتقدير، ولا عزاء لبرامج التهريج الإعلامي، وتحدث في البرنامج الاعلامي أحمد المصيبيح وقال:الأهلي لعب في الموسمين صامدًا دون خسارة وأن استقراره الفني و الاداري هما السبب الرئيس في هذا الإنجاز. وقال: المحلل الفني الحصري لبرنامج “كورة”حاتم خيمي، التقليل من إنجاز الأهلي يأتي من أشخاص سطحيين ويقف خلف هذا الانجاز ويدعمه هو واحد من أعظم الرياضيين الامير خالد بن عبدالله، وامتدحا الاعلاميين في البرنامج الانجاز الأهلاوي، واثنوا على تميز سفير الوطن، واستقراره الفني والاداري بقيادة رمزه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز
– وعلى العكس من ذلك تحدث أحدهم في أحد البرامج الرياضية مستهترًا ومستخفًا بهذا الانجاز بالرغم من محاولة مقدم البرنامج ايصال له فكرة ان الدوري يقام سنويًا وبالامكان تحقيقه في أي موسم، انما هذا الرقم العالمي الصعب يصعب تحقيقه من نادي آخر، لكن هيهات لاقناع طفل أن الأرض تدور وليست ساكنة، ويبدو أن هذا الشخص يتحدث بحقد وحسد وتعصب وتناسى أن فريقه هبط لدوري الدرجة الأولى بعد أن إنهزم من الملكي بنصف درزن من الأهداف، وتجاهل أن فريقه لم يحقق البطولة الا قريبًا، بعد أن غيبه الملكي في دوري الدرجة الاولى.
– أطلقت أمة الملكي وسمًا – هاشتاق – سمته الاهلاويين شكراً تركي العجمة‬ تقديرًا واحترامًا لهذا الاعلامي الجميل الذي استطاع ان يستحوذ على الكثير من الاعجاب الجماهيري لبرنامجه “كورة” المتصف بالحيادية وإعطاء كل انجاز لانديتنا ماتستحقه من اهتمام، وزراعة الالفة والمحبة في الوسط الرياضي عكس برامج الاثارة غير المستحبة التي تؤجج الشارع الرياضي وتزرع فيه التعصب الممقوت.
– عرض برنامج التهريج الرياضي تقريرًا مع مشجعين كبار السن تحدثوا فيه عن هزيمة الاهلي من الاتحاد بنتيجة ٨/ ٢ وأغفل التقرير أن الاتحاد انهزم من الاهلي ٥/ دون مقابل وانسحب من المباراة ولم يكملها، ولا أدري ماهي الفائدة المرجوة من الحديث عن الماضي إلا إرضاء المعزب، وبهذه العقلية السخيفة يدار هذا البرنامج، ولم يقتصر هذا البرنامج على السخافة بل تحول إلى عرض لقطات الرقص والهز للوسط والخصر مع الأسف الشديد.
– سلط برنامج اكشن يادوري على قصة تأسيس نادي الربيع بجدة في لقاء مع رئيسه الاستاذ أحمد البعداني الذي قال أن ناديه تأسس قبل ناديي الاهلي والهلال وان اسم النادي تغير كثيرًا من التسامي إلى الهلال البحري الى الثغر ثم الاسم الحالي وأن النادي الاهلي اخذ منه اسم الثغر سابقًا والهلال أخذ منه الهلال البحري دون الاخيرة، وأن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم كان من ضمن صفوف التسامي وكذلك الدكتور عبدالرزاق ابوداود حينما كان اسم النادي الثغر وهو في ضوء تغيير اسمه مجددًا الى نادي جدة الرياضي، وكل هذا جميل لكنني اتمنى أن يسلط البرنامج الضوء على نادي الاتحاد ومسمياته القديمة مثل نادي اتحاد الجاليات، واختلاف الاتحاديين على تاريخ تأسيس نادي الاتحاد حيث يتداول الان ثلاثة تواريخ فأيهم الصحيح، وكذلك عن قصة ايقاف كرة القدم في الرياض وكيف تم انشاء نادي الهلال والشباب ولماذا تم ايقاف كرة القدم في الرياض وأصبح الأهالي يمنعون ابنائهم من ممارسة كرة القدم في ناديي الشباب والهلال في تلك الحقبة.
– ماذا بقي؟
بقي القول:
تميزت إدارة الزويهري بقفل باب المصدرجية وأغاضهم بهذا الفعل الجميل، لدرجة أن مفاوضات الزويهري مع اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم أصبح لغزًا محيرًا للمصدرجية، ولم يعرفوا بالتعاقد مع لاعب الوحدة السابق إلا بعد الاتفاق النهائي مع اللاعب وناديه، وكذلك اتمام صفقة ماركينهو ونيفيز الذي لم تتم في اللحظات الأخيرة ومن سرب الخبر هو نادي الجزيرة وليس إدارة سفير الوطن، ويقع اللوم على بعض جماهير الملكي الذين غمزوا ولمزوا في رئيس النادي الأهلي، في موضوع عدم اتمام صفقة انتقال نيفيز، وعليكم ياأمة الملكي الوقوف مع الكيان الاهلاوي دون النظر لمن يترأسه، فالكيان باقي والرؤساء يتغيرون، ويشكرون على خدمتهم للملكي، وازحفوا يوم الخميس الى الجوهرة لتشجيع فريقكم في مباراته مع الطائي ضمن تصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين.
ترنيمتي:
مدي يدينك للفضا وحلقي
وفي شعار الملوك تبختري
كلنا بحب الاهلي نلتقي
أمة الاهلي لفنونه تحتري

التعليقات

2 تعليقان
  1. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    1

    مبروك عليكم بطولة 47 مباراه بدون هزيمه ههههههههههههه الظاهر راح ينشئون بطوله مسماها ( بدون هزيمه )
    ومبروك عليكم 2 دوري خلال 75 عام
    ومبروك عليكم ولا بطوله قاريه خخخخخخخخخ
    قال ملكي قال !!! للآسف مقالك ملئ بالعنصريه وانت قد بلغت من الكبر عـتـيـّا !!!

    Thumb up 7 Thumb down 10
    18 يناير, 2016 الساعة : 7:54 م
  2. The Royal Ahli
    2

    ههههه. جلد الطواقي تخصص ملكي. الصراخ على قدر الالم. يلف ويدور اسمه سنفور…. :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 3 Thumb down 2
    19 يناير, 2016 الساعة : 5:55 ص
107