كبر عقلك

kattb-riathiقبل فترة ليست بالقصيرة ظهر شعار نادي الاتحاد في أحدى الصحف الزرقاء مشوها وأستبدلت فيه صورة النمر بقط وعندما أحتج الاتحاديون وكل العقلاء في الوسط الرياضي صاح حزب كبر عقلك وأتباعهم هذه غلطة غير مقصودة.
وبعدها بمدة قصيرة ظهر شعار نادي النصر في برنامج خليجي بتمويل أزرق نكاية في خط الستة ظهر شعار النصر فيه مشوها وكتبت كلمة اخرى غير النصر قصد بها الأساءة للنصر ولم يدروا أنهم أساءوا لأنفسهم أولا وأيضا عند أستغراب العقلاء من هذا التصرف الصبياني زعق أتباع حزب كبر عقلك الخطأ عفوي.
ومع عنوان صحيفة الشرق ضاقت عقول الكهول ونسوا مطالباتهم المستمرة بتكبير العقول وأصبح العنوان قضية من لا يتفق معهم في الرأي حتى لو كان من حزبهم يكون خارجا عن الحزب وخائن يستحق الطرد من منظومة الحزب المبرمجة.
بالامس القريب ظهر لاعبو منتخبنا في معسكرهم بزي أزرق موحد وتعالت أصوات حزب كبر عقلك وأتباعهم قبل أن نحتج هذا لباس التمرين ليس الا فصمتنا ولكن مازلنا مشوشين كيف نسميهم لاعبوالأخضر وهم يرتدون كحلي ولكن سنكبر عقولنا ونعتبره شيئا ثانويا حاله كحال الكابتينية والتي يصر أصحاب العقول الكبيرة الا تخرج عن ناديهم وسنتكاتف جميعا من أجل الأخضر ونهتف له حيو الاخضر حيوه حتى لو كان رداءه أزرقا.

نقاط تحت السطر :
* أستبعد ريكارد  المصابين امثال العابد والغامدي والسفياني و استبعد بعض الاحتياطيين ومنخفضي المستوى امثال المسيليم وعبدالعزيز الدوسري والرويلي وهاتين النقطتين كانتا موضع خلافنا مع ريكارد.
* وان كانت التشكيلة الأخيرة المعدلة لا تخلو من بعض المصابين أمثال بصاص وتيسير الجاسم والنخلي ولكن يبدو أن شفائهما قريب كما أن التشكيلة لا زالت تضم اسماء لا تلعب كثيرا مع أنديتها امثال عيسى المحياني ولكن ليس أمامنا الا التسليم بالأمر الواقع ومساندة منتخبنا الحالي بكل قوة.
* التشكيلة الأخيرة فيها الكثير من الأشياء الجميلة والأسماء القوية سواء اصحاب الخبرة أو الشباب الواعد وأكثر ما يعجبني في التشكيلة الجديدة هم الأسماء الواعدة والتي راهنت كثيرا على أنهم هم مستقبل الكرة السعودية أمثال سالم الدوسري وفهد المولد والبصاص والفرج ومنصور الحربي وغالب وكم كنت أتمنى أن ينضم لهم ابوسبعان وياسر الفهمي الذي يغيب لظروف الأصابة.
* التغيير الذي حدث في أداء نادي الشباب تكتيكي بحت فقد كان الشباب يلعب براس حربة وحيد الموسم الماضي وخماسي في خط الوسط منهم محور تقليدي هو عمر الغامدي وفي هذا الموسم استعان الشباب بتيجالي وأضطر لتغيير منهجيته فاستغنى عن عمر الغامدي ليزج بتيجالي كراس حربة ثاني مع الشمراني ففقد الفريق اتزانه.
* على النصراويين أستغلال فترة التوقف لسد ثغرة قلب الدفاع وبث الروح القتالية في مهاجمي الفريق.
* ارتفاع اداء النصر الحالي يعتمد فقط على حيوية الظهيرين عبدالغني والغامدي ومحوري الارتكاز غالب وحسني واجادة شايع في تغطية النقص سواء كان في الظهير أو المحور وأرتفاع مستوى عبدالله العنزي والزيلعي .. فكيف سيكون الأمر لو أرتفع اداء بقية المنظومة!!
* سعود حمود يمر بنفس مراحل سعد الحارثي بعد الرباط الصليبي .. بطء … انهزامية .. خوف من الألتحام وتدني حاد في اللياقة البدنية.
* فواز القرني وفهد المولد واحمد عسيري وهتان باهبري والصبياني وابوسبعان يأخذون اماكنهم على الخارطة الاتحادية ورغم ذلك يردد بعض الببغاوات الاتحاد فريق العواجيز؟
* لماذا يرواغ الظهير داخل منطقته الخطرة ولماذا يحتفظ لاعب المحور بالكرة  حتى تقطع منه دون محاولة تمريرها ولماذا يكون بعض اللاعبين مسالما في بعض المباريات رغم أن اداءه الاصلي يتميز بالشراسة ولماذا تكون بعض الاخطاء داخل الصندوق تشبه التعمد ولماذا تكون تمريرات ابرز صانعي اللعب لدينا معظمها مقطوع في مباريات بعينها ثم يعودون لمستواهم الاصلي في المباراة التالية .. بعض اللاعبين يكون أدائهم غريب جدا في بعض المباريات مما يثير الاستغراب والريبة.
* اغلاق ملف قضية الرشوة قبل موسمين وعدم التحقيق في الملف الجديد هذا الموسم يجعلنا نجنح بتفكيرنا في بعض الحالات التي تبدو مريبة .. فلا تلومونا ولكن لوموا من أهمل التحقيق في القضايا السابقة.
* في قضايا التلاعب في نتائج المباريات في الدوري الايطالي غالبا ما يكون التراخي في اداء بعض اللاعبين هو الخيط الاول للبدء في التحقيقات.
* بعد كل مباراة للهلال يكون الرأي العام الهلال لم يقدم المستوى المأمول ولكنه ظفر بالثلاث نقاط.
* هناك شواهد تدل على أن بطولة الدوري هذا الموسم لا يمكن أن تخرج عن الهلال والغريب أن المستوى الفني للهلال ليس ضمن هذه الشواهد.
* ولكن بطولة كاس ولي العهد لن تكون للهلال لانه قد يقابل المتخصص في هزيمته في النهائيات.

الرمية الأخيرة :
العدل في التحكيم الكروي هو المساواة بين الطرفين .. من الممكن أن يخطيء حكم في تقدير حالة أو حالتين ولكن أن يحتسب الحكم أي احتكاك على نادي نجران فاول وكل مخاشنات الهلال لا تحتسب وأن يعاقب الحكم لاعبي نجران بالكروت الصفراء في كل الاخطاء .. وأخطاء الهلال المشابهة  أن حسبت ليس عليها كروت صفراء … بصراحة النمري لم يقم العدل في مباراة الهلال ونجران.

التعليقات

50 تعليق