الوكالة الدولية تشيد باللجنة السعودية للمنشطات

 

logo_en2xأشادت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA عبر تقرير مراقبيها  الدوليين الذي نشر على موقعها الالكتروني حول برنامج الكشف عن المنشطات خلال دورة الالعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت في السعودية مؤخراً.

 

وتضمن التقرير شكر اللجنة المنظمة على جهودها في تنفيذ برنامج الرقابة على المنشطات ومطابقته للمعايير الدولية واحتوى التقرير على التعليق عن المهام الواجب تنفيذها وتمت التوصية للدورات الخليجية المقبلة بتنفيذ ما قامت به اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في هذه الدورة.

 

الجدير بالذكر بأن برنامج الفحص عن المنشطات يعتبر أكبر برنامج تم تنفيذه خلال الدورات الخليجية حيث تم جمع 215 عينة على كافة الالعاب بواقع 206 عينة بول و 9 عينات دم وقد جاءت نتائجها سلبية ماعدا نتيجتين فقط.

 

بالاضافة الى أن الكوادر التي قامت بتنفيذ البرنامج عددها 30 مسئول للرقابة على المنشطات من السعودية 27 مسئول للفحص و مسئول واحد من مملكة البحرين و سلطنة عمان و دولة الكويت.

 

من جهته قدمت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات شكرها للجنة العليا المنظمة للدورة بقيادة الأمير عبدالحكيم بن مساعد ومدير الدورة عادل البطي و جميع العاملين على اتاحة الفرصة لهم و المساهمة معهم بتقديم برنامج وعمل يثبت قدرة السعودية على تقديم الافضل.

 

رابط التقرير من موقع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA

https://www.wada-ama.org/en/media/news/2016-01/wada-publishes-independent-observer-report-for-2nd-gulf-cooperation-council-games

التعليقات

1 تعليق
  1. محمد11
    1

    اكيد العمل ممتاز حاليا .. لكن وين المنشطات بالموسم الماضي وقبل الماضي
    فريق متوسط ياخذ الدوري مرتين بدعم تحكيمي .. ولا وجود للمنشطات وقتها
    الان رجعت المنشطات .. والفريق المتوسط عاد لمكانه الطبيعي السابع الثامن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2016 الساعة : 3:14 م
102