مدرب المنتخب الاولمبي : سنخطف إحدى بطاقات التأهل

المنتخب الاولمبي جماعيةوصف الهولندي ادري كوستر المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إن مباراة فريقه مع منتخب تايلاند الاربعاء في افتتاحية مباريات الفريقين في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالهامة.

وقال إن الفوز بنقاطها يعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة لباقي المشوار، متمنيا ان يظهر الفريق بصورة جيدة.

وأضاف كوستر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل التدريبات المسائية الاثنين: “المباراة الافتتاحية في اي بطولة تعتبر مهمة للغاية وبالتالي يتوجب علينا الفوز بها حتى نسهل من مهمتنا وندخل البطولة بأفضل صورة ومتفاءل بقدرة الفريق على بلوغ هذا الهدف”.

وأوضح: “بالنسبة لي اهم مباراة هي المباراة التي سنلعبها وبعد ان تنتهي سنفكر في التي تليها لأنه من المهم ان نتعامل مع البطولة بالقطعة ولا نفكر في جميع المباريات مع بعضها وبالتالي فإن تركيزنا الكامل موجه إلى مباراة تايلاند”.

وحول الترشيحات التي تصب في مصلحة المنتخب السعودي للفوز مقارنة بحظوظ المنتخب التايلاندي قال: “هذا الكلام غير صحيح لأن جميع حظوظ المنتخبات متساوية ولا يمكن ان نقلل من حظوظ احد”.

وختم المدرب الهولندي كلامه بالتأكيد على ان منتخب السعودية سيسعى قدر الإمكان إلى ضمان احدى بطاقات التأهل إلى الاولمبياد أكثر من التفكير في احراز لقب البطولة، قائلا: “صحيح انه لا يمكن الفصل بين الهدفين لأن التفكير في اللقب سيدفعك لضمان احد مقاعد المربع الذهبي وبعد ذلك التأهل للنهائي ولكن من وجهة نظري فإن الأولمبياد تعتبر اكثر قيمة واهمية بالنسبة إلينا وقد لا يحظى لاعبون كثيرون بتحقيق شرف المشاركة في هذه التظاهرة الاكبر والاضخم في عالم الرياضة”.

98