الاتحاد السعودي: سنطلب من «الآسيوي» إعادة قرعة آسيا

عدنان المعيبد

أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد ان اتحاد بلاده سيتقدم بخطاب رسمي الى نظيره الآسيوي يطلب من خلاله اعادة قرعة دوري ابطال آسيا او إقامة مباريات الفرق السعودية مع نظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة.

وأوقعت القرعة التي سُحبت في العاشر من ديسمبر الماضي النصر مع ذوب آهن أصفهان والهلال مع تركتور سازي تبريز وأهلي جدة مع نفط طهران، في حالة تجاوز الأخير للجيش القطري في مباراة الملحق، فيما سيلعب اتحاد جدة في حالة تجاوزه الوحدات الأردني مع فولاذ سباهان أصفهان.

وقال المعيبد: “أندية الهلال والنصر والاتحاد والاهلي المشاركة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم تقدمت بطلب رسمي للاتحاد السعودي تعلن من خلاله رفضها اللعب في ايران بسبب المضايقات التي تواجهها هناك، عطفاً على التجارب السابقة في الملاعب الإيرانية والأحداث الأخيرة التي تعرضت فيها السفارة السعودية في طهران الى هجوم من قبل متظاهرين واضرام النيران فيها”.

وتابع “سنقدم للاتحاد الآسيوي اقتراحين، الأول يتضمن إعادة توزيع المجموعات لتجنب وقوع الأندية السعودية مع أندية إيرانية، والثاني يتضمن بقاء المجموعات كما هي مع نقل المباريات ذهاباً وإياباً إلى أرض محايدة والأندية السعودية تتعرض لمضايقات منذ اعوام، لكن الوضع الآن أصبح سيئاً واللعب في ايران صعباً لا سيما في ظل قطع السعودية للعلاقات الدبلوماسية مع ايران وسحب السفير السعودي مع وقف كل حركات الملاحة الجوية”.

واوضح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي ايضاً “سنرفع الأمر إلى رئيس اللجنة الاولمبية السعودية للنظر في الموضوع والعمل على اتجاه آخر لاتخاذ اللازم، لاسيما أن الطلب قد جاء من الأندية المشاركة هذا الموسم في المسابقة، ونحن ندعم توجه الأندية في عدم اللعب في إيران خلال الفترة الحالية، فنحن مع توجهات الدولة، وفي النهاية أي توجه للدولة حيال الأزمة الحالية سننفذه”.

التعليقات

5 تعليقات
  1. أحمد السعدي
    1

    يستهبلون اكيد
    4 مجموعات و4 فرق سعودية و4 ايرانية يعني كيف تبون القرعة !
    القرعة انه مافي فريقين من نفس الدولة يكونو في نفس المجموعة

    Thumb up 5 Thumb down 1
    6 يناير, 2016 الساعة : 6:39 م
  2. احمدبن رشيد
    2

    إعادة القرعة ؟
    من هذا اليوم اسم هذا الأتحاد اتحاد (الغباء)

    Thumb up 3 Thumb down 0
    6 يناير, 2016 الساعة : 9:34 م
  3. الحقيقة
    3

    يحمدون ربهم الهلال والأتحاد والأهلي أن النصر معهم وألا كان مأحد أهتم فيهم لاكن نادي الدلال له سطوة ةيأمر على الأتحاد الفاشل

    Thumb up 4 Thumb down 8
    6 يناير, 2016 الساعة : 10:05 م
  4. mjeed
    4

    تعليق 3

    مواليد 2014 و2015

    عباله النصر شي…!!!!!

    Thumb up 3 Thumb down 2
    7 يناير, 2016 الساعة : 1:44 ص
  5. سامي و بس
    5

    تعليق 3
    تراك تتكلم عن النصر! النصر! اللي بمجرد ذكر اسمه في بطولة دوري ابطال آسيا يضحك المتابعين لأنه ماله تاريخ في البطولة!
    يا عمي طييييييييير!

    Thumb up 1 Thumb down 1
    7 يناير, 2016 الساعة : 2:33 م
137