المسابقات تجتمع بالأندية المشاركة آسيوياً وتطالب بنقل مبارياتها أمام أندية إيران

النصر و الهلال و الاهلي و الاتحاد الاربعة الكبارعقدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الدكتور خالد بن مقرن رئيس اللجنة, وبحضور أمين عام الاتحاد أحمد الخميس, اجتماعاً مع ممثلي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2016 النصر، الهلال، الأهلي، الاتحاد.

وأكد الدكتور خالد أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماع السابق الذي عقد منتصف الشهر الماضي, حيث تم فيه الاستعراض النهائي لروزنامة النصف الثاني من الموسم, ومشاركات الأندية في دوري أبطال اسيا والدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين, وما سيصاحب النصف الثاني من مشاركة هامة للمنتخب السعودي الأول, حيث ستلعب مواجهتين حاسمتين أمام ماليزيا والامارات ضمن تصفيات كأس العالم, وتم الاستماع إلى وجهات النظر المقدمة من الأندية للتشريف الأمثل للوطن.

وفي سياق الاجتماع اكد الأمين العام أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يولي المنتخبات والأندية الرياضية المشاركة خارجياً كل الاهتمام والتقدير, ويحرص كل الحرص على سلامتها, مؤكداً أن الاتحاد سيتخذ كل الخطوات والإجراءات مع الاتحاد الاسيوي, لضمان وأمن سلامة جميع البعثات الرياضية السعودية في كل مكان.

وكانت اندية النصر والهلال والأهلي قد اعلنت عبر حساباتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر, تقدمها بطلب لنقل مواجهاتها ضد الفرق الايرانية الى ارض محايدة.

كما اقترح رئيس الهلال السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه على تويتر, نقل جميع مواجهات الأندية السعودية مع الفرق الإيرانية الى ارض محايدة, وجاء اقتراحه بعد الهجوم الذي تعرضت له السفارة السعودية في ايران مساء امس السبت, اضافةً الى احداث سابقة تعرضت لها البعثة الهلالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

11