16 فعالية بانتظار زوار كرنفال الجوف والفرق تبدأ بروفاتها الميدانية

IMG_1513في أكبر حشد لفعاليات كرنفال فريد ومتنوع يعكس عراقة منطقة الجوف ويدشن مهرجان الزيتون بالجوف المقرر انطلاقه الأربعاء المقبل، كشفت مؤسسة “رواد ميديا” المنظمة للكرنفال، وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فرع منطقة الجوف أنها ستفاجئ الزوار بـ16 لوحة فنية خلال فترة الكرنفال والتي تبدأ من بعد صلاة عصر الأربعاء المقبل وتنتهي قبل أذان مغرب اليوم ذاته.

وبحسب منظِّم ومخرج الكرنفال ممدوح سالم، فقد بدأت خلال الأيام الأخيرة استعدادات الفرق المشاركة في الحدث السنوي بإجراء العديد من البروفات الميدانية بتعاون كامل مع العديد من الجهات الرسمية الحكومية وكذلك عدد من مدارس المنطقة.. وأشاد سالم بالتعاون البناء والمثمر مع هذه الجهات لإنجاح الحدث، وكذا بالتجاوب الكبير من جانب المواطنين في توفير أجواء مثالية للبروفات الميدانية.
فعاليات عديدة ومتنوعة
وأشار سالم إلى أن الكرنفال عبارة عن مسيرة سيتم تنفيذها على مسافة تمتد إلى 1.2 كيلو متر من طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، أحد أهم الطرق الرئيسة في منطقة الجوف, وهو ما يعكس الحضور الكثيف على امتداد تلك المسافة سواء من الفرق المشاركة بفقرات وفعاليات متنوعة، أو بالنسبة للحضور من المسؤولين والمواطنين، والزوار الوافدين.
وأوضح منظِّم ومخرج الكرنفال أنه سيتم تنفيذ الفعاليات سيراً على الأقدام سواء بالنسبة للكوادر البشرية المشاركة، أو بالنسبة للأبل والخيول المستخدمة في تنفيذ هذه الفعاليات.
وأشار إلى تنوع الفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال الكرنفال ومن بينها فعاليات: موكب الفنون السعودية، عروض الزيتون، عروض أطفال المستقبل، موكب النخيل والتمور، موكب التراث السعودي، موكب المهارات والفنون، موكب المهارات والترفيه، موكب السيارات الكلاسيكية، موكب الجوف والعالم، اللباس الشعبي، موكب الفرح، مسيرة الخيالة والهجانة.
ولفت سالم إلى أن كل فعالية من هذه الفعاليات هي مقطوعة فنية قائمة بذاتها، ويشارك فيها كوادر فنية وشعبية وطلابية يتجاوز عددها الألف، فعلى سبيل المثال تمت الاستعانة بـ400 طالب و100 طفلاً للمشاركة في فعالية عروض أطفال المستقبل والتي تتضمن استعراضًا مبهرًا لعديد من المهن التي اشتهرت في المنطقة قديمًا وحديثًا، مع استعراض لأهم الأزياء والاكسسوارات التي تميز كل مهنة عن غيرها وتطورها الزمني.
خارقون وطويلو الأرجل ورجال النار
كما أشار سالم إلى فعالية أخرى تضم مفاجآت مثيرة وهي فعالية “موكب المهارات والفنون”، موضحًا أنه تحتشد بعديد من المفاجآت والفقرات الفرعية، يقدمها ذوو الأرجل الطويلة، ورجال النار، والشخصيات الخارقة، وكذا فرسان الدراجات الذين يتبارون في استعراض مهاراتهم الاحترافية في أجواء تخطف أنظار الحضور.
أما إذا كنت من هواة المتعة والترفيه فلك نصيب من المفاجآت، فوفق منظِّم ومخرج الكرنفال تتضمن فعالية “موكب المهارات والترفيه” العديد من الفقرات التي ستخطف أنظارك وجميع أفراد أسرتك صغارًا وكبارًا، إذ تتضمن فقرة مثيرة للمهرجين، وأخرى للحركات البهلوانية بأداء كوميدي، إضافة إلى فقرة أخرى لهواة الأزياء والاكسسورارات الكرنفالية الملونة والتي ستضفي بهجة على الحضور.
أشهر الشخصيات الكرتونية
كما لفت المخرج ممدوح سالم إلى فعالية أخرى لا تقل متعة واستقطابًا لأفراد الأسرة، وهي فعالية “موكب الجوف والعالم”، موضحًا أنها تضم فقرات للعديد من الشخصيات الكرتونية المحبوبة، والتي ستشير للحضور وتصافحهم وتتوقف لألتقاط الصور التذكارية معهم.
وأخيرًا، شدد منظِّم ومخرج الكرنفال على الجهد المبذول لإنجاح الحدث الكبير، سواء من خلال مؤسسة “رواد ميديا” أو الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فرع منطقة الجوف وعلى رأسها مدير عام فرع الهيئة بالجوف حسين الخليفة، أو الجهات الحكومية والطلابية، إضافة إلى مواطني الجوف، مؤكدًا أن الجميع كانوا على مستوى المسؤولية، وقدَّموا كل ما يمكن لتنفيذ كرنفال غير مسبوق بما يعكس هوية الجوف كمنطقة سعودية متميزة تحظى بمقومات تاريخية وتراثية فريدة من نوعها، فضلاً عن خصوصية شجرة “الزيتون” التي تشتهر بها المنطقة وتعد محورًا للكرنفال.

113