تكثيف إستعدادات حفل الافتتاح

لجان “خليجي21” تزور الاستاد الوطني وتوزع الأدوار على الكوادر

DSC_0042

قامت اللجان العاملة بدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، بزيارة ميدانية لاستاد البحرين الوطني وذلك ضمن استعداداتها المتواصلة للقيام بالمهام الموكلة لها على أكمل وجه، وتفقد الملعب الرئيس المنتظر أن يستضيف حفل الإفتتاح والمباراة الأولى في الدورة التي تنطلق في الخامس من يناير 2013.

وحرص الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو اللجنة التنفيذية للكأس الخليجية على التواجد ضمن فريق الزيارة حيث قام بالإطلاع على مشروع التطوير في الاستاد الوطني، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان العاملة في الكأس الخليجية واهتمام كوادرها على الانتهاء من كافة الاعمال الموكلة لها بكل اتقان، الامر الذي سيسهم في تحقيق المملكة للاستضافة المتميزة لهذا الحدث الخليجي الكروي الهام.

وأكد في الوقت ذاته مع بدء العد التنازلي الى لانطلاقة الدورة الاضخم بمنطقة الخليج العربي تطلعاته من جميع العاملين مواصلة عملهم الجاد كما كان في الايام الماضية لابراز قدرة البحرين ومكانتها العالية عند استضافة البطولات الرياضية المختلفة وخاصة الخليجية منها.

بعدها قامت اللجان العاملة في الدورة بالاستماع إلى شرح عن خطة لجنة الشئون الفنية من خلال جولة في غرف اللاعبين والحكام والإداريين والتي اشتملت على كافة التجهيزات وكيفية دخول المنتخبات الخليجية إلى أرضية الملعب للتدرب ومن ثم الخروج إلى غرف الملابس والدخول مرة أخرى مع حكام المباريات، بعد انطلاقة المباراة ومن ثم الخروج بعد الانتهاء، كما تم شرح المهام المناطة للجنة في المباريات وتوزيع الأدوار على جميع أعضاء اللجنة كما تم توضيح العديد الأمور الفينة المختلفة التي ستتخذها اللجنة والتي ستهدف إلى إبراز الكأس الخليجية بصورة متميزة من الناحية الفنية.

وتم الاطلاع في الجولة على تجهيزات الملعب وغرف اللاعبين والحكام والاداريين بكافة الامور المطلوبة من لجنة الملاعب برئاسة المهندس خالد الحاج، بالاضافة الى التقارير اليومية التي سترفعها اللجنة عن الملاعب كما تم توضيح دور شركات الصيانة، وشركات النظافة اثناء المباراة كما تم اطلاع اللجان على توزيع اعضاء اللجنة في الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة ملاعب التدريب والمهام التي سيقوم كل عضو بالقيام بها.

دور اللجنة الاعلامية في الزيارة إشتمل على كيفية دخول الاعلاميين الى الاستاد الوطني والمواقع المخصصة لهم في الاستاد التي جهزت بطريقة متميزة تتناسب مع الحضور الاعلامي الكبير الذي ستشهده الكأس الخليجية، وأوضح توفيق الصالحي رئيس اللجنة آلية عمل المراكز الاعلامي الرئيسي المخصص للاعلاميين والتجهيزات التي يتضمنها والتي ستكون وفق احدث المواصفات في ثورة الاتصال الامر الذي سيسهل مهمة الاعلاميين في ارسال موادهم الى الجهات الاعلامية التي ينتمون اليها، اضافة الى كيفية دخول المصورين الفوتوغرافيين والتابعين للقنوات الفضائية الى الملاعب والمواقع المخصصة لهم، كما تم الاطلاع على المنطقة المخصصة للقاءات الاعلامية مع اللاعبين “ميكس زون” والخدمات المتوافرة فيها. وتم شرح عدد الاستوديوهات التي ستتواجد في ملعب المباراة والمخصصة الى مختلف القنوات الرياضية والخدمات التي ستتوافر فيها إضافة إلى التسهيلات التي ستقدمها اللجنة الى كافة وسائل الإعلام والتجهيزات المتخذة من قبلها في مختلف أرجاء الاستاد.

وقامت اللجنة الأمنية بتقديم خطتها أثناء الدورة والتي ستقوم من خلالها بتسهيل كافة الإجراءات أمام الجماهير التي ستحضر المباريات والحفاظ الأمن والسلامة داخل الملاعب من خلال إرشاداتها الى الجماهير التي ستكون حاضرة للمباريات. أما لجنة المراسم برئاسة راشد عبداللطيف الزياني فقد قدمت شرحا في المنصة الرئيسية للاستاد عن خطتها لاستقبال وتوديع كبار الشخصيات التي ستحضر حفل الافتتاح ومباريات خليجي21 بالإضافة الى تحديد أماكن الجلوس كما تم توزيع جميع العاملين في اللجنة على المنصة وتوضيح المهام المناطة بكل كوادرها.

فيما بينت لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد قاسم الادوار التي ستقوم بها في المباريات ومهمتها في استقبال وتوديع الوفود الخليجية كما تم توزيع كافة المهام على أعضاء اللجنة والتشديد على أهمية إتباع المهام الموكلة الى جميع الأعضاء. وقدمت لجنة المواصلات برئاسة علي الماجد شرحاً عن خطتها التي ستتبعها اثناء الدورة وكيفية وصول جميع الوفود الى الملاعب من الفنادق المخصصة .

112