الاتحاد الدولي للسيارات يتوج مطبقاني كأفضل مدير سباقات سيارات بالعالم

أحمد مطبقالني خلال الحفل السنويحصل رئيس نادي منظمي رياضة السيارات السعودي أحمد مطبقاني على لقب أفضل مدير سباقات سيارات وقاضي لرياضة السيارات في العالم لعام 2015، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لتتويج أبطال العالم والجهات والأعضاء المميزين، وجاء اختيار مطبقاني نظير انجازاته التطوعية في فعاليات رياضة المحركات المحلية والدولية .

وحملت مسيرة مطبقاني التي بدأت قبل 8 سنوات على إدارة أكثر من 150 سباقاً محليا وبطولات اقليمية، كان آخرها جولة كأس تحدي بورشه GT3 الشرق الأوسط الذي اختتمت منافساتها في نادي الريم الدولي بالرياض.

وأشاد رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن بندر الفيصل بالانجاز السعودي الذي يمنح من أعلى سلطة رياضية في العالم ، معتبراً أن ماتحقق خلال فترة وجيزة يعد انجازاً رياضياً يجب أن نفاخر عليه، مبيناً أن هذا اللقب سيضع على عاتقنا مسؤولية المحافظة عليه بالإضافة إلى زيادة حظوظنا وفرصنا في الفوز بجوائز أخرى لدى (فيا) وسنعمل على ذلك.

وأبان: المنجزات التي تتحقق لرياضة السيارات والدراجات النارية مقارنة بعمر الاتحاد هي بلا شك تدعي للفخر والاعتزاز، أشكر جميع اخواني العاملين في الاتحاد والأعضاء المشاركين ونتطلع لأن نواصل عملنا بشكلٍ أقوى حتى نضع رياضة المحركات السعودية في المقدمة.

من جانبه أهدى مطبقاني الإنجاز إلى رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن بندر الفيصل، وقال: أنا فخور جداً بهذا الانجاز الذي أعتبره تتويجاً لكل منظمي رياضة السيارات وللرياضة السعودية بشكلٍ عام، أشكر الأمير سلطان والأمين العام نايف الحجيلان اللذان أتاحا لي الفرصة ومنحاني الوقت لذلك، كما لا أنسى الأمير الراحل الأمير بندر الفيصل الداعم الأول ومؤسس نادي منظمي رياضة السيارات في العام 2009.

103