خليلودزيتش: لسنا مرشحين للتتويج بلقب كأس أفريقيا

الجزائر

أكد البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري أن فريقه ليس مرشحا للتتويج بلقب بطولة كأس أفريقيا بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.

وتخوض الجزائر الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات كوت ديفوار وتونس وتوجو. وقال خليلودزيتش، في مقابلة لمجلة “جون أفريك” ، “لا يجب اعتبار المنتخب الجزائري أحد المرشحين لكأس أفريقيا 2013. هدفنا يكمن أولا في اجتياز الدور الأول”.

وأضاف “خلال سحب القرعة، كنا في المستوى الثالث. أعتقد أن المجموعة الرابعة هي الأقوى بين جميع المجموعات. لدينا فرصة للعبور ولكن كوت ديفوار وتونس منتخبان ممتازان ويجب الحذر من توجو. مباراتنا الأولى أمام تونس ستكون حاسمة”.

وعزا خليلودزيتش السفر لجنوب أفريقيا مبكرا (في الثالث من كانون ثان/يناير المقبل) لعدة عوامل أهمها التأقلم مع الظروف بسهولة وتجنيب الفريق الإجهاد مؤكدا أن المنتخب الجزائري سيخوض ثلاث مباريات ودية في جنوب أفريقيا في الفترة من 12 إلى 18 كانون ثان/يناير المقبل.

وبرر المدرب البوسني استبعاد رفيق جبور هداف أولمبياكوس اليوناني من قائمة الفريق بغيابه عن المباراة الأولى أمام تونس لعقوبة الإيقاف إضافة لتراجع مستواه مع المنتخب مقارنة بما يقدمه مع ناديه وتألق لاعبين جدد من بينهم إسلام سليماني مهاجم شباب بلوزداد الجزائري والعربي هلال سوداني مهاجم فيتوريا جيمارايش البرتغالي.

110