أخضر الراليات يغادر للأرجنتين للمشاركة في دكار العالمي

ابن سعيدان والشقاوي مع الحجيلان في مناسبة سابقةغادرت بعثة المنتخب السعودي للراليات متجهه إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس استعدادً لخوض غمار منافسات رالي داكار 2016 الصحراوي في نسخته السابعة والثلاثون، والذي سينطلق في الثالث من يناير وحتى الـ16 من الشهر ذاته، بقيادة بطل العالم للراليات الصحراوية ياسر بن سعيدان والذي يشارك عبر فئة السيارات (T2)، إلى جانب زميله أحمد الشقاوي في فئة الشاحنات.
من جانبه أكد أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية نايف الحجيلان أن هذه المشاركة تعتبر تاريخية كونها الأولى للمنتخب في رياضة السيارات.
وقال: “المنتخب الذي يُعتمد للمرة الأولى يضم اثنين من أبرز السائقين، ونتأمل خيراً في هذه المشاركة وأن تكون بصمة مميزة بين أبرز نجوم الرياضة في العالم، وواثقون من أن هذه التجربة ستنجح بحول الله خاصة وأنه سيتم تقييم المشاركة والتي على أساسها سيتم وضع خططاً مستقبلية لمشاركة المنتخب في النسخة القادمة من الرالي.
فيما أكد ياسر بن سعيدان أن تمثيل المنتخب شرف عظيم، مبيناً أنه على الرغم من صعوبة المشاركة في الرالي إلا أن مشاركتي السابقة كانت تجربة مميزة وتعلم منها الكثير.
من جانبه أشار الشقاوي الى أن مشاركته في الرالي في فئة الشاحنات هي الأولى له ويهدف من خلالها الى اجتياز خط النهاية لأقوى وأصعب رالي بالعالم مبيناً أنه يشارك بصفة مستمرة في البطولات الدولية ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لنشر منافسات هذه الفئة بين الشباب السعودي.
الجدير بالذكر أن الرالي يمتد لنحو 9300كيلو متر، على مدار 14 يوماً، وبمشاركة أكثر من 600 متسابقاً.

106