مكس اف ام اذاعة شبابية بروح رياضية

 

منذ ان يزغ فجر اذاعات الـ( FM)  والصوت الغنائي هو المسيطر على اثير تلك الاذاعات كونها تعتمد على البث المسجل وخصصت البرامج المباشرة للنقاش العام، لكن دخول الاذاعات السعودية الجديدة هذا المجال وبطاقات شابة وأفكار متجددة ساهم في تغيير خارطة تلك البرامج مما شكل مزيج متنوع من مواد البث ليرضي جميع الاذواق.

ولما كانت الرياضة أحد ابرز اهتمامات الشباب ويحظى صداها الاعلامي بمتابعة متميزة كان لابد ان تحجز الاذاعات مكانها في هذا الوسط الملتهب اثارة وأخبار  ، فبدأ الاثير يستقبل الصوت الرياضي على كافة الموجات فمن اذاعات متخصصة الى تلك الاذاعات المنوعة والتي اهتمت بالخبر والتحليل الرياضي.

ويبرز على الواجهة اذاعة  (MIX-FM )وهي ذات طابع شبابي متنوع وتهتم بمناقشة عدداً من المواضيع الهامة والتي تحظى بالتفاعل والمشاركة من المستمعين.

وفي الجانب الرياضي خصصت المكس اف ام برنامجين لتغطية الاحداث الرياضية اولها برنامج الجولة المعروف وهو يبث بأسلوب جديد يوميا عن الساعة السادسة مساء ويتطرق لأحدى قضايا الساعة حيث يدور الحوار مع المستمعين عن تلك القضية وأبعادها ، وفي الفترة المسائية يبث برنامج غرفة 11 حيث يهتم بالتغطية الاخبارية والتحليل واستضافة بعض النقاد للتعليق على قضايا الوسط الرياضي وابرز الاحداث وينطلق عند الساعة العاشرة مساء ولمدة 60 دقيقة.

وتحدث الاستاذ ثامر الحميد مقدم البرامج الرياضية في مكس اف ام لصحيفة سبورت عن التغطية الرياضية في الاذاعة وأوضح انهم استخدموا اساليب جديدة في التغطية تعتمد على المتابعة اللحظية ومد المستمع بآخر الاخبار والمعلومات الرياضية والتطرق الى قضايا الساعة ومناقشتها ولم يحدد الحميد نوعية القضايا التي تثير اهتمامهم لكنه أكد أن الحدث هو ما يفرض نفسه فقد تكون القضية مطروحة في الساحة ونتناولها من جانب اعلامي او تكون قضية منسية ونثيرها اعلاميا ونناقش ضيوفنا حولها.

وشدد الحميد الذي يقدم ويعد برنامجي الجولة وغرفة 11 على ان فريق عملهم في مكس اف ام يتميز بطاقات رائعة امثال المعد عبد الله المحضار وكذلك المراسل الميداني المميز حمد الشغرود كما أكد الحميد على أن المحلل السعودي خالد الشنيف يعتبر اضافة نوعية للإذاعة كونها الجهة الوحيدة التي تتيح للمستمع الاطلاع على تحليل الشنيف للدوري السعودي وآرائه الفنية القيمة.

واختتم الحميد حديثه لسبورت بالقول انهم لن يتوقفوا عن البحث والتجديد حيث أن هناك خطط مستقبليه للإذاعة وبالذات ما يخص الجانب الرياضي مؤكدا استمرار برنامج غرفة 11 حتى بعد نهاية الموسم وتغطية كل البطولة المحلية والعربية والأوربية والبطولات القارية.

الجدير بالذكر ان اذاعة مكس اف ام السعودية تبث على الموجات الرقمية الـ(FM)  وكذلك على الانترنت عبر الرابط

104