يونايتد لتعميق الهوّة مع سيتي في الدوري الانجليزي

يونايتد

يسعى مانشستر يونايتد إلى تعميق الهوة خلال فترة الأعياد مع جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، عندما يستضيف ويست بروميتش ألبيون سادس الترتيب، السبت في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي.

ويتصدر يونايتد الترتيب مع 46 نقطة من 19 مباراة، بفارق 7 نقاط عن سيتي و11 نقطة عن تشيلسي الثالث الذي لعب مباراة أقل.

وكان مدرب “الشياطين الحمر” المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون حدد هدفاً متواضعاً للاعبيه، وهو إنهاء السنة في صدارة الدوري، لكن واين روني ورفاقه يحلقون في الصدارة أمام باقي الأندية التواقة لإحراز اللقب المرموق.

وحقق يونايتد فوزاً مثيراً الأربعاء على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-3 بهدف قاتل من مهاجمه المكسيكي الشاب خافيير هيرنانديز.

وستكون الفرصة متاحة لفيرجسون لاستعادة بعض لاعبيه المصابين، إذ غاب المهاجم روني عن مباراة نيوكاسل لإصابة في ركبته في التمارين ما سيبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع، لكن آشلي يونج وداني ويلبيك وفيل جونز والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش يمكنهم العودة إلى المنافسات.

وقال فيرجسون: “تعرض آشلي يونج أيضاً للإصابة الثلاثاء، وفيل جونز أصيب (في التعادل 1-1) ضد سوانسي. يجب أن يجهزا لمباراة السبت، وسيكون لدي أيضاً توم كليفيرلي و(الأسكتلندي) دارين فليتشر. لم نخاطر بفيدا (فيديتش) ضد نيوكاسل بعدما خاض أول مبارياته (في سوانسي).”

من جهته، تعرض مانشستر سيتي لضربة قاسية في رحلة الدفاع عن لقبه عندما سقط على أرض سندرلاند 1-0، وهو سيواجه نورويتش سيتي الحادي عشر الذي خسر مرتين فقط على أرضه هذا الموسم وأسقط مانشستر يونايتد وآرسنال.

مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني قال أنه ليس مرتعباً من فارق النقاط السبع: “في هذا الوقت يونايتد أفضل منا. هم في الصدارة لكن لدينا الوقت للتعافي. يجب أن نحل مشكلاتنا. الموسم طويل ولا أهمية إذا كان الفارق 6 أو 7 أو 4 نقاط.”

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي بعد غيابه عن مباراة سندرلاند بسبب المرض، فيما يصارع لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري ومواطنه جاييل كليشي للتعافي من الإصابة.

وسمحت هفوة سيتي الأخيرة سمحت لتشيلسي بطل أوروبا 2012 بتقليص الفارق، بعد فوز فريق المدرب الأسباني رافائيل بينيتيز على نورويتش 1-0، وذلك بعد نتيجته الساحقة أمام أستون فيلا 8-0، كما أنه يملك مباراة مؤجلة.

ويزور تشيلسي، الذي خرج من المنافسة الأوروبية هذا الموسم، إيفرتون الخامس في مباراة قوية الأحد.

ويأمل آرسنال السابع مواصلة سلسلة انتصارات بعد تأجيل مباراته مع ويستهام الأربعاء الماضي بسبب إضراب سائقي قطار الأنفاق في لندن، عندما يستقبل نيوكاسل الخامس عشر بعد مباراة الأخير المثيرة مع يونايتد.

وقال لاعب وسط “المدفعجية” الدولي جاك ويلشير: “ستكون مباراة قوية في نيوكاسل. يحتاجون للنقاط، ولا يمرون في فترة إيجابية، لكن علينا الحفاظ على زخمنا.”

وحذر لاعب الوسط الأسباني سانتي كازورلا أن شراكته في الوسط مع مواطنه ميكيل آرتيتا وويلشير (20 عاماً) تتطور بسرعة، وذلك بعد 3 انتصارات متتالية على ويست بروميتش وريدينج وويجان: “نتفاهم أكثر مع بعض كل يوم. من السهل اللاعب معهما. ميكيل لاعب تكتيكي وهام في الفريق. يتمركز دوماً بشكل جيد، يغطي المساحات الخالية التي نتركها في الملعب، وجاك لاعب رائع. لم أتعرف إليه كثيراً، لأنه كان مصاباً لدى قدومي، لكني اكتشف قدراته مع مرور الوقت.”

من جهة نيوكاسل، يغيب عن فريق المدرب آلان باردو لاعب الوسط الهولندي فيرنون أنيتا والأرجنتيني خوناس جوتييريز، لينضما إلى الفرنسي يوهان كاباي وستيفن تايلور والفرنسي حاتم بن عرفة وراين تايلور ودان جوزلينج، فيما يعود لاعب الوسط الإيفواري شيخ تيوتي من الإيقاف.

وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع توتنهام، وفولهام مع سوانسي، وريدينج مع ويستهام، وأستون فيلا مع ويجان، وستوك سيتي مع ساوثهامبتون، والأحد كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.

110