ختام اسبوع الشارقة للبطولات العالمية

f31e2cd2-abb0-460b-b6ea-1c4c084669d9ضمن فعاليات أسبوع الشارقة للبطولات العالمية، الذي نظمته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في الفترة من 17 وحتى 20 من شهر ديسمبر الجاري، شهدت فعاليات الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا1 – جائزة الشارقة الكبرى 2015، مفاجأة كبرى حين توجت النرويجية “ستروموي” سائقة الزورق 50 بصدارة جولة الشارقة، لتكون أول أمرأة تفوز بهذا اللقب في تاريخ البطولة، لتحفر بذلك إمارة الشارقة اسمها في سجلات البطولة العالمية كونها المدينة التي نظمت واستضافت هذه الجولة.
وقد عاشت الإمارة على مدار أربعة أيام أجواء قمة في الإثارة بين المشاركين بالإضافة إلى حضور جماهيري مميز أضفى قيمة كبيره وأسهم في إحداث نجاحاً كبيراً واستثنائياً للتظاهرة. وكان الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي قد توّج أبطال العالم للزوارق السريعة( الفورمولا1) في ختام البطولة التي احتضنت منافساتها الشارقة للعام السادس عشر على التوالي، وجرت فعالياتها في بحيرة خال برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.
وبجانب فوز السائقة النرويجية “ستروموي” بصدارة جولة الشارقة، جاء الإيطالي اليكس كاريلا بطل العالم أكثر من مرة وسائق فريق أبوظبي في المركز الثاني فيما حل ثالثاً المتسابق شون توريني سائق فريق فيكتوري تيم. كما تم تكريم وتتويج السائق المخضرم الفرنسي فيليب شيبي سائق الفريق الصيني بطلاً للعالم لعام 2015 برصيد 70 نقطة، تلاه سائق فريق أبوظبي الكس كاريلا برصيد 54، ثم شون توريني سائق الفيكتوري تيم ثالثاً برصيد 51 نقطة.
وشهدت مراسم ختام بطولة العالم أيضاً تتويج فريق نادي أبوظبي للرياضات البحرية بطلاً للعالم على مستوى الفرق برصيد 88 نقطة، تلاه الفريق الصيني 71 نقطة، ثم فريق اميك النرويجي برصيد 56 نقطة.
وشارك في مراسم التتويج خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الجهة المنظمة للحدث، علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي رئيس نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية الشريك الاستراتيجي في تنظيم الحدث، بجانب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية والمروج العالمي لبطولات العالم للزوارق السريعة، وعدد كبير من المسؤولين وكبار الشخصيات وممثلي الهيئات والدوائر الحكومية المشاركة في دعم ورعاية الحدث.
وضمت جولة الشارقة والجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة 18 زورقاً مثّلت أكبر وأشهر الفرق المحترفة في مجال سباقات الزوارق السريعة، منها فريق أبوظبي للرياضات البحرية الفائز ببطولة الفرق لهذا العام، وفريق الفيكتوري تيم أشهر فرق المنطقة في الرياضات البحرية خاصة على صعيد الفئة الأولى، وفريق الإمارات.
ومن جهة أخرى، شهد أسبوع الشارقة للبطولات العاليمة إنطلاق فعاليات بطولة العالم لسباقات الدراجات المائية، جائزة الشارقة الكبرى، والتي استضافتها الإمارة للمرة الأولى ونظمتها أيضاً هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وشارك في البطولة 20 متسابق من جنسيات مختلفة، قدموا عروضاً قوية حبست معها الأنفاس ليس فقط في أمتار التنافس الأخيرة، بل شهدت بحيرة خالد، على مدار يومي 19 و20 ديسمبر الجاري، أجواء من الإثارة والحماس والتشويق تفاعل معها واستمتع الحضور بشدة بدايةً مع التجارب والعروض الحرة ومروراً بمنافسات السيدات والرجال والمنافسات المشتركة ووصولاً إلى سباق كسر الكيلو.

110