برشلونة يتوج بطلاً لمونديال الاندية على حساب ريفربلايت

برشلونة ‫(1)‬نجح فريق البلوغرانا برشلونة في التتويج بكأس العالم للأندية بعدما تغلب على ريفربرليت الارجنتيني بثلاثية نظيفة .

وبدأت المباراة هادئة بين الطرفين مع محاولات من الريفر وفي الدقيقة العاشرة ومن اول فرصة خطيرة لبرشلونة كاد ميسي يسكن الشباك بهدف رائع من تسديدة قوية لولا براعة حارس الريفر الذي تصدى للكرة وانقذ مرماه من هدف محقق .

وفي الدقيقة 23 سدد داني الفيس كرة قوية ولكن حارس الفريق الارجنتيني تمكن م التصدي للكرة بنجاح والسيطرة عليها .

وفي الدقيقة 30 سدد لاريو لاعب الريفر كرة قوية ولطكن برافو كان حاضرا وتمكن من السيطرة على كرته .

وفي الدقيقة 33 احتسب الحكم خطأ لبرشلونة سدده ميسي ولكن كرته مرت بجوار القائم ، وفي الدقيقة 36 نجح الارجنتيني ليونيل ميسي في أن يمنح التقدم لبرشلونة بعدما سجل هدف رائع بعد تمريرة من ألفيس لنيمار ليسيطر ميسي على الكرة ويسددها في الشباك مانحا التقدم للبلوغرانا ومنفردا بالرقم القياسي في أكثر اللاعبين تهديفا في تاريخ مونديال الأندية .

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أعطى مسي تمريرة جميلة لسواريز ، ولكنه أهدرها بغرابة وسدد الكرة بجوار الشباك لينتهي الشوط على تقدم برشلونة بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة تألقه وتمكن نجمه سواريز من تعزز تقدم البلوغرانا بالهدف الثاني في الدقائق الأولى بتسديدة رائعة عقب تمريرة جميلة من ميسي ليرفع عدد أهدافه إلى أربعة في صدارة هدافي مونديال الأندية .

وفي الدقيقة 52 اهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما انفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة برعونة لتصل لحارس الفريق الارجنتيني بسهولة .

وفي الدقيقة 56 اهدر ميسي فرصة هدف مجددا بعد تمريرة جميلة من نيمار حيث وضعها بجوار الشباك ثم عاد سواريز للظهور مرة اخرى مسجلا الهدف الثالث لينتهي اللقاء على فوز برشلونة باللقب ,

98