لويس سواريز لاعب برشلونة افضل لاعب في كاس العالم للاندية

XL30PHCEحصل مهاجم برشلونة الاوروجوائي لويس سواريز اليوم على لقب أفضل لاعب ببطولة مونديال الأندية لكرة القدم لعام 2015 ، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب تتويج البرسا بلقب البطولة بعد الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على ريفر بليت الأرجنتيني.

وحصل سواريز، الذي سجل خمسة أهداف في مباراتين فقط بنسخة هذه البطولة، على جائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب بمونديال الأندية عقب انتهاء المباراة النهائية اليوم على ملعب يوكوهاما الياباني الدولي وقبل دقائق من رفع البرسا لكأس البطولة التي توج بها للمرة الثالثة في تاريخه.

فيما حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على “الكرة الفضية” بعدما سجل هدفا اليوم في مرمي ريفر، بينما حصل أندريس إنييستا على “الكرة البرونزية”.

وتساوى سواريز وميسي اليوم مع الأرجنتيني سيزار ديلجادو كهدافين تاريخيين لبطولة مونديال الأندية لكرة القدم، بتسجيل كل منهم خمسة أهداف في تاريخ البطولة.

وأصبح سواريز أيضا الهداف الأول الذي يسجل خمسة أهداف في نفس النسخة من البطولة، متجاوزا البرازيلي دينيلسون الذي سجل أربعة أهداف مع فريقه الكوري الجنوبي بوهانج ستيلرز خلال نسخة عام 2009.

فسجل اللاعب الأوروجوائي اليوم الهدف الثاني والثالث للبرسا في مرمى ريفر بليت فيما كان قد أحرز “هاتريك” في مرمى جوانجزو إيفرجراند الصيني الخميس في نصف نهائي البطولة.

أما ميسي فعادل رقم مواطنه الأرجنتيني ديلجادو الذي سجل خمسة أهداف مع مونتيري المكسيكي في نسخة البطولة لعامي 2012 (3 أهداف) و2013 (هدفان)، بعدما تمكن من احراز هدف اليوم في مرمى ريفر على ملعب يوكوهاما الدولي بالإضافة إلى هدفين سجلهما في نسخة 2011 واثنين أخرين في نسخة 2009.

104