مجلس دبي الرياضي أعلن قائمة المتحدثين وجلسات المؤتمر

ميسي يتصدر قائمة ضيوف مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر

213b00d7-fd74-45f6-9e76-e28a08f037a0أعلن مجلس دبي الرياضي أن النجم العالمي ليونيل ميسي سيكون ضيف شرف مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر، كما أعلن برنامج جلسات و أسماء المتحدثين في المؤتمر الذي انضم لـ “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم الإبداعية” و يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تحت شعار “تحديات وإنجازات” وذلك خلال الفترة 27 و28 ديسمبر الجاري في منتجع مدينة جميرا- قاعة الجوهرة.
النجم الارجنتيني ميسي الحاصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 4 مرات والذي يتصدر الترشيحات للفوز بهذه الجائزة للمرة الخامسة هذا العام ليضيفها لعشرات الألقاب الفردية والجماعية مع برشلونة ومنتخبات الارجنتين، سيحضر حفل توزيع جوائز “جلوب سوكر” الذي سيتم مساء يوم 27 ديسمبر ، وهو اليوم الأول للمؤتمر الذي سيتحدث في جلسته الافتتاحية الاسباني جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة جنبا إلى جنب مع جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك كارل هاينز رومنيغيه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني ورئيس رابطة الأندية الأوروبية.
و جاء إعلان مشاركة ميسي وباقي المتحدثين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس دبي الرياضي اليوم ( الخميس 17 ديسمبر 2015) في قاعة مجلس السلام بفندق مينا السلام ، بحضور الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبليارد والسنوكر، وعلي بوجسيم عضو مجلس دبي الرياضي، صلاح أمين عضو مجلس دبي الرياضي، وتحدث فيه سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ود. خالد الزاهد نائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والاسطورة الارجنتيني مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي، بالإضافة إلى النجم المالي عمر كانوتيه، وأداره الإعلامي مصطفى الأغا.
كما حضر المؤتمر الصحفي العميد أحمد المنصوري أمين عام “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام”، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام بمجلس دبي الرياضي والمؤسسات الرياضية في دبي، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الإعلامية.
و تم في المؤتمر الصحفي المميز تسليط الضوء على محصلة الدورات التسع الماضية من المؤتمر ، وعن جديد النسخة العاشرة من المؤتمر التي قرر مجلس دبي الرياضي تحويل جلساتها إلى ورش عمل تخصصية لجميع العاملين في قطاع كرة القدم من أجل تحقيق أكبر فائدة منها.
وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ” لقد قرر مجلس دبي الرياضي تنظيم جلسة افتتاحية عامة يتحدث فيها ثلاثة من صناع القرار والمؤثرين في علام كرة القدم العالمية وهم: جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة ، جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، و كارل هاينز رومنيغيه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، حيث سيتحدثون عن التحديات التي تواجه كرة القدم العالمية في مختلف المجالات، ورؤيتهم لكيفية التغلب على هذه التحديات و الحفاظ على روعة وجمالية كرة القدم”.
وأضاف ” لدينا أيضا أربع ورش عمل تخصصية بمعدل ورشتين في كل يوم ، ستكون الاولى مخصصة للمدراء التنفيذيين والإداريين في شركات كرة القدم، وسيتحدث فيها كل من معالي اللواء محمد خلفان الرميثي عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ميشيل اوفا المدير العام للاتحاد الايطالي لكرة القدم ، واومبرتو جانديني مدير عام نادي ميلان الايطالي، فيما ستكون الثانية مخصصة للتحكيم ويحاضر فيها كل من الحكم الايطالي السابق ببير لويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، و الحكم الاوزبكي المتألق عالميا رفشان ارماتوف، كما سيتم في الجلسة قيام اتحاد الإمارات لكرة القدم بتوزيع الشارات الدولية على الحكام الدوليين الإمارتيين، وقد اخترنا اقامة ورش العمل لكونها تمنح المدربين واللاعبين والإداريين و الحكام الفرصة للاستماع والتحاور بكل صراحة و بشكل مباشر مع المتحدثين الذين يعدون نجوما في مجالات عملهم”.

ورشتي عمل للمدربين واللاعبين
كشف د.خالد الزاهد نائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن ورشتي عمل اليوم الثاني للمؤتمر، حيث ستكون الورشة الاولى مخصصة للمدربين، ويتحدث فيها الايطالي فابيو كابيللو المدرب السابق لميلان و يوفنتوس وروما وريال مدريد التي حقق معها جميعا الفوز بلقب الدوري المحلي، قبل توجهه لتدريب المنتخبات حيق تولى الإدارة الفنية لمنتخبا انجلترا وروسيا، وكذلك مواطنه انطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس للفوز بثلاثة القاب متتالية للدوري الايطالي قبل أن يتحول لتدريب المنتخب الايطالي الذي قاده للتأهل لنهائيات بطولة أمم اوروبا ” يورو 2016″ ، و المدرب البلجيكي مارك فيلموتس الذي أعاد منتخب بلاده للصدارة الاوروبية والواجهة العالمية.
فيما ستكون ورشة العمل الأخيرة مخصصة للاعبين المحترفين، وسيتحدث فيها النجم الايطالي اندريا بيرلو والنجم الإنجليزي فرانك لامبارد حيث احرز الأول لقب كأس العالم 2006 مع منتخب ايطاليا والعديد من الألقاب المحلية والقارية مع ميلان ويوفنتوس قبل أن يتوجه للعب في صفوف نيويورك سيتي ضمن الدوري الاميركي، كما أحرز لامبارد العديد من الألقاب المحلية والأوروبية مع فريق تشيلسي، كما مثل المنتخب الانجليزي لسنوات عديدة وشارك في ثلاث نهائيات لكأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014.

استعراضات كروية
تخلل المؤتمر الصحفي فقرة ترفيهية استعرض فيها أحد الشباب مهاراته في التحكم بالكرة، وقام أثناء حركاته المبهرة بتغيير زيه أكثر من مرة وسط انبهار من مارادونا وكانوتيه والحضور، وقد لاقت الفقرة استحسان الحضور سيما وأنها تم تنفيذها على شكل تمثيلية توقع الجميع أنها واقعية فرض من خلالها هذا الشاب نفسه على المؤتمر الصحفي وطلب فيها أن يظهر للعالم مهارته، وفي نهاية الفقرة احتضن مارادونا الشاب ووقع له على كرة خاصة كما قام عمر كانوتيه بالتوقيع على الكرة ذاتها تذكاراً لهذا اللاعب الموهوب.

تنافس عالمي ساخن للفوز بجائزة جلوب سوكر
تم في المؤتمر الصحفي أيضا الإعلان عن قائمة المتنافسين على فئات جائزة جلوب سوكر ، فمع اقتراب موعد مؤتمر دبي الرياضي الدولي، أعلن مجلس دبي الرياضي وجلوب سوكر الإعلان عن المرشحين للتنافس على فئات النسخة السادسة من الجائزة التي تقام برعاية “اودي”.
وقد أعلن اتحاد الأندية الأوروبية عن مرشحيه الخمسة الجديرين بالحصول على الجوائز الفخمة، والتي يتم تنظيمها في دبي منذ انطلاقتها في العام 2010، كما تم تأكيد أسماء الوكلاء طبقا الرابطة الأوروبية لوكلاء للاعبين كرة القدم، وستذهب جائزة التحكيم ، والتي فاز الايطالي نيكولا ريزولي بنسختها الافتتاحية، مرة أخرى الى أحد الحكام المختارين لنهائي دوري أبطال أوروبا.
الاختيارات النهائية سيتم البت فيها بواسطة هيئة المحكمين من جلوب سوكر، ونفس الأمر ينطبق على توزيع الجوائز المهنية، وجائزة مدرب العام.
من أبرز الشخصيات الممثلة لفريق نادي برشلونه رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، وليونيل ميسي، واللذان سيكونان حاضرين وسيتم تكريمهما تقديرا لموسمهم الاستثنائي في 2014/2015.
وسيكون ليونيل ميسي حاضرا لأول مرة في جوائز جلوب سوكر احتفاء بالموسم المدهش لنادي برشلونة، والثلاثي الهجومي الممتاز. هذا اللاعب الفائز اربع مرات بجائزة الكرة الذهبية سيكون المرشح الأقوى على الجائزة التي تستضيفها دولة الإمارات مقتفيا في ذلك أثر كريستيانو رونالدو، والمُدْرج أيضا في القائمة المختصرة لجوائز 2015 الى جانب الحارس الاستثنائي لويجي بوفون، والذي نال أخيرا اعتباره المستحق كنجم من بين النجوم.

استمرار التنافس على لقب لاعب الخليج
تجري حاليا عملية الاقتراع على الجوائز والتي يقررها الجمهور، وتشهد الجوائز إضافة مثيرة لجائزة “أفضل لاعب في الخليج”، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع موقع كووورة دوت كوم، والذي يعد أشهر موقع لكرة القدم في العالم العربي. تم بالفعل الإدلاء بآلاف الأصوات واختيار أفضل ثلاثة لاعبين من بين مجموعة تضم 66 مرشحا (11 مرشحا لكل دولة وتشمل سلطنة عُمان، قطر، البحرين، الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات)، وهؤلاء اللاعبين هم محمد السهلاوي (السعودية)، ياسر الشهراني (السعودية)، وعمر عبد الرحمن (الإمارات)، ويتواصل الاقتراع على هؤلاء اللاعبين الثلاثة؛ حيث يمكن الإدلاء بالأصوات عن طريق الموقع الالكتروني لـ جلوب سوكر (http://www.globesoccer.com/awards/gcc-best-player-award)، وسيتم الإعلان عن الفائز وإنهاء عملية التصويت في حفل توزيع الجوائز مساء يوم 27 ديسمبر 2015، وهو الحفل الذي يحظى برعاية شركة النابودة للسيارات، و سيتم بثه مباشرة على قناة دبي الرياضية.
الأندية المرشحة :
فيما يلي بيان للقائمة النهائية، والمعتمدة من المكتب التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية مرتبة حسب الحروف الأبجدية للغة الانجليزية:
1. برشلونة (اسبانيا) بوصفه حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري ابطال اوروبا، وبطل الدوري الاسباني والكأس عام 2014/2015 ، بالإضافة الى حصوله على كأس السوبر الاوروبية.

2. بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوصفه بطل دوري المحترفين لكرة القدم في ألمانيا (البوندوسليغا)، ووصوله إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

3. نادي دنيبرو دنيبروبتروفسك (أوكرانيا)، على الرغم من الظروف السياسية الصعبة التي اجبرته على خوض مبارياته خارج ملعبه في كييف التي تبعد 500 كلم عن معقله، تمكن النادي من الوصول الى الدور النهائي من دوري أوروبا 2014/2015.

4. يوفنتوس (إيطاليا)، بوصفه حامل لقب الدوري الإيطالي للدرجة الأولى (الكالشيو)، وبطولة الكأس المحلية، ووصوله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2014/2015

5. باريس سان جيرمان (فرنسا) بوصفه حامل لقب الدوري الفرنسي الممتاز ، ووصوله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2014/2015.
فئة الحكام :
تم اختيار أفضل الحكام المميزين في ادارة المباريات الرسمية. وهؤلاء هم الحكام الذين اداروا النهائيات الرئيسة في كل اتحاد، ويشمل التكريم انجازات الفئة بكاملها.

– الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، الحكم شاكير (تركيا) الذي أدار المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2015

– اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، الحكم رولدان (كولومبيا) الذي أدار المباراة النهائية لبطولة في كوبا امريكا 2015.

– اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي ، الحكم أغيلار (السلفادور) الذي أدار المباراة النهائية من بطولة الكأس الذهبية 2015.

– الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم غاساما (غامبيا) الذي ادار نهائي دوري أبطال إفريقيا 2015 ونهائي كأس الأمم الأفريقية 2015.

– اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم ، الحكم هواتا (تاهيتي) الذي ادار نهائي دوري أوقيانوسيا لكرة القدم .2015

– الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، الحكم رفشان ايرماتوف (أوزبكستان) الذي أدار مباراة الإياب من الدور النهائي (22 نوفمبر) من دوري أبطال آسيا 2015.

وكلاء اللاعبين :
– خورخي مينديز، حامل اللقب في خمس مناسبات سابقة
– باتريك دي كوستر، لنجاحه الباهر في صفقة انتقال دي بروين الى مانشستر سيتي هذا الصيف
– جيوفاني برانكيني، للدور المؤثر والمتكامل الذي لعبه في سوق الانتقالات
– أحمد بولوت وكيل أعمال أردا توران
– فالي رمضاني، ممثل ستيفان يوفيتيتش

96