المقهوي يكشف سر تألقه وجاهزيته لتمثيل المنتخب

حسين المقهويأعرب حسين المقهوي، لاعب خط وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن سعادته البالغة بالمستوى الذي وصل إليه مع فريقه، خلال الموسم الجاري.

ويحظى المقهوي بإشادة مستمرة من أنصار وجماهير الأهلي، في ظل مستواه المتميز الذي يقدمه مع فريقه، والذي ساعده على اعتلاء صدارة جدول ترتيب دوري عبداللطيف جميل، مناصفة مع الهلال.

وقال حسين المقهوي، إنه يدين بالفضل لزملائه اللاعبين، والمدرب السويسري كريستيان جروس، مشيرًا إلى أنهم دائمًا وأبدًا، ما يقدمون الدعم والمؤازرة له، منذ انضمامه إلى صفوف الأهلي.

وأضاف: “جمهور الأهلي أيضًا يدعمني بشكل أكثر من رائع، فهم يقومون بدورهم على أكمل وجه مع الفريق ككل، منذ انطلاق الموسم الجاري”.

وكشف المقهوي، سر تألقه مع الأهلي بشكل خاص في المواجهات الكبرى أمام الفرق الجماهيرية، وقال: “تلك المباريات دائمًا ما تحمل طابع خاص، ويتابعها قطاع عريض من محبي كرة القدم حول العالم”.

واستطرد: “هي مباريات تشهد إثارة وندية منذ اللحظة الأولى لانطلاقها، وبالتأكيد لا أقصد من كلامي التقليل من شأن الأندية المتوسطة، فالإدارة الأهلاوية حذرتنا منها، حتى لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي”.

وبخصوص الانسجام الواضح بينه وبين زميله السوري عمر السومة، علّق المقهوي قائلاً: “أعرف تحركاته جيدًا، والأمر ذاته بالنسبة لمهند عسيري، فهما من اللاعبين طوال القامة، وبالتالي يجيدون استغلال الكرات العرضية، والتمريرات الطولية”.

وتطرق المقهوي للحديث عن التسجيل وصناعة الأهداف، وأوضح: “في الحقيقة لا أركز على أي منهما، بقدر تركيزي على مصلحة الفريق والمجموعة بشكل عام”.

وبسؤاله حول احتياجات الأهلي خلال الفترة المقبلة لحصد لقب الدوري، صرح: “الفريق لا ينقصه شئ، في الموسم الماضي كنا نطارد النصر على الصدارة، ولكنها لم تكن في أيدينا، عكس الموسم الحالي”.

وتابع: “مجلس الإدارة، برئاسة الزويهري وبترجي، يقدم لنا دعمًا كاملاً لتحقيق اللقب، كما أن جمهور الأهلي لم يقصر في شئ، ولكنني طمعان في مزيد من الحضور الجماهيري، خلال الفترة المقبلة”.

وانتقل لاعب وسط الأهلي، للحديث عن سر تراجع مستوى فريقه في مبارياته مع الفرق المتوسطة، مقارنة بالمواجهات الجماهيرية، مشيرًا: “في المباريات الكبرى، نستتفذ مجهودًا كبيرًا من الناحيتين النفسية والبدنية، ومع ضغط جدول الدوري، فلا وقت للاستشفاء”.

وأكمل: “نلاحظ مثلاً أننا لعبنا مباراة كبيرة أمام الهلال، وحققنا الفوز وحصدنا الثلاث نقاط، ثم تراجع منحنى الأداء مرة أخرى أمام الرائد”.

واختتم المقهوي حديثه، بالإشارة إلى جاهزيته في أي وقت، لتمثيل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حال تم استدعاءه من قبل الهولندي بيرت فان مارفيك.

التعليقات

1 تعليق
  1. {جده كدا ملكي وبحر}
    1

    {جده كدا ملكي وبحر}

    Thumb up 3 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2015 الساعة : 7:21 ص
98