قرعة دوري ابطال اوروبا : برشلونة حامل اللقب يصطدم بارسنال ويوفنتوس يواجه بايرن

BJA9WZZKأوقعت قرعة دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، التي سحبت اليوم الاثنين بمدينة نيون السويسرية ، برشلونة الاسباني حامل اللقب في مواجهة أرسنال الإنجليزي.

ويلتقي تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، باريس سان جيرمان في واحدة من أبرز المواجهات بدور الستة عشر الذي يشهد أيضا مواجهة يتوقع أن تكون شرسة بين بايرن ميونيخ بطل ألمانيا ويوفنتوس بطل إيطاليا الذي وصل لنهائي البطولة الأوروبية في الموسم الماضي.

أما ريال مدريد الاسباني ، الفائز باللقب عام 2014 ، فيواجه روما الإيطالي ، ويلتقي أتلتيكو مدريد الأسباني مع إيندهوفن الهولندي ومانشستر سيتي الإنجليزي مع دينامو كييف الأوكراني وزينيت سان بطرسبرج الروسي مع بنفيكا البرتغالي وفولفسبورج الألماني مع جينت البلجيكي.

وتولى تقديم الحفل جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) وشارك في عملية السحب النجم الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي وجورجيو ماركيتي مدير المسابقات باليويفا.

وتقام مباريات الذهاب بدور الستة عشر في أيام 16 و17 و23 و24 شباط/فبراير بينما تقام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 آذار/مارس.

وتقام مباريات دور الثمانية في 5 و6 و12 و13 نيسان/أبريل بينما تقام مباراتي ذهاب الدور قبل النهائي يومي 26 و27 من الشهر نفسه ومباراتي الإياب في الثالث والرابع من أيار/مايو ، على أن يقام النهائي على ملعب سان سيرو بميلانو في 28 أيار/مايو.

نتائج القرعة على النحو التالي:-

فولفسبورج × جينت

ريال مدريد × روما

تشيلسي × باريس سان جيرمان

برشلونة × أرسنال

بايرن ميونيخ × يوفنتوس

أتلتيكو مدريد × آيندهوفن

زينيت × بنفيكا

مانشستر سيتي × دينامو كييف

95